مقاس كفر الدراجة

السلام عليكم ورحمة الله  وبركاته

عندي استفسا ر بخصوص مقاس كفر الدراجة

عندي دراجة هجين المنيوم تريك7.5

مقاس كفرها 700×28

احتا ج اخذ مقاس اسخف 700×23 او 700×25

وفي شركات كثيرة منها بونتاقر وميشلان وكنشينتال وغيره

مع ان وزني ثقيل شويتين

جلست ابحث لكن الاراء اختلفت ولم احصل الى اجابة مقنعة ..

 

فما هو رايكم ياخبراء دراجي السعودية

 

وشكرا

Related Posts

3 Responses
  1. العرض الداخلي للجنط هو العامل المحدد لأنحف أو أعرض إطار يمكن أن تستخدمه. راجع هذا الجدول في معلومات حول عجلات الدراجات الهوائية وقارن العرض الداخلي لجنط دراجتك بالمجال المتاح لتغيير مقاس الإطار.

    كما هو مدون في مواصفات دراجتك على موقع شركة ترايك ، الجنط TLR، وبعد البحث عن العرض الداخلي لهذا النوع 17 ملم(المصدر)، ويمكن أن تقيس العرض ينفسك باستخدام مسطرة. وعليه أنحف إطار يمكن استخدامه 700×25 ، أما إطار 700×23 -بحسب الجدول- لا يقع ضمن النطاق المقترح لجنط بعرض 17 ملم. ويمكن الخروج عن هذا الجدول المقترح، إذا كنت ستغيره في محل دراجات وضمن لك مهندس الصيانة تغييره إذا لم يناسب.

    في تصوري أن التغيير ليس كبير من عرض 25-28 ، والتصور أن عرض الإطار هو العامل الرئيس في تحديد السرعة فهو تصور غير صحيح، فهناك مجموعة عوامل تجتمع لتحدد السرعة، منها قوة دفع ساق الدراج، وضعية الجلوس، ضغط هواء الإطار، اتجاه حركة الرياح. أنا أذهب إلى عملي مسافة 16كم مكافئاً بين دراجتين، إحداهما دراجة طريق بإطارات عرض 23ملم وضغط هواء 125psi وأخرى مثل دراجتك النوع الأقل 7.1 بإطارات عرض 35ملم وضغط هواء 90psi، ولا أجد فرقاً كبيراً في الوقت.

    وفقك الله