شكرا لكم الدراجون العرب، ومرحبا دراجو العالم

علامة موقع الدراجون العرب

موقع “الدراجون العرب” أول موقع عربي، حسب علمي، يدعم رياضة الدراجات الهوائية يودعنا لعدم التفرغ! تشرفت بدخوله قبل خمس سنوات عندما بدأت في استكشاف التدرج والقراءة حول الدراجة. استفدت منه ومن خبرات الدراجين الكتاب في الموقع. كنت أزوره كثيرا بالرغم من عدم مشاركتي لقلة خبرتي في المجال في مقابل أهل الخبرة ممن يزور ويكتب في المنتدى. كان الموقع يمثل أول حبل وصل بيني وبين الدراجين بالنسبة لي! 

يطيب لي ذكر وشكر موقع “الدراجون العرب” في موقع الجاريات. ونشكر القائمين عليه على ما قدم من معلومات استفدنا كثيرا منها، هذا مع العلم أن موقع الجاريات يستخدم مواضيع منتدى “الدراجون العرب” في بعض من مقالات موقعنا كمراجع وبوصلات مباشرة إليها، كما أن عنوان الموقع يظهر دائما في جميع صفحات موقع الجاريات. 

نتمنى أن لا تضيع الوصلات وخاصة للمواضيع التخصصية المنتشرة في المنتدى والتي تحتاج إلى التنقيب! لذى أرجو من القائمين على الموقع وخبرائه وكتابه أن يحتفظوا بهذه المقالات والمعلومات التي تفيد القارئ والدراج. 

ويحب موقع الجاريات أن يستضيف المقالات التخصصية في الدراجات وخاصة فيما يتعلق بالصحة والسلامة والغذاء ومواضيع كيفية اختيار وشراء الدراجات وخاصة أن موقع الجاريات يهتم بنشر ثقافة الركوب في مجتمعاتنا بعيدا عن الرياضة والاحتراف.

ولمحبي رياضة واحتراف سباقات الدراجات الهوائية نبشركم بافتتاح موقع جديد متخصص برعاية الحكم الإاماراتي في رياضة الدراجات الهوائية والإعلامي المتخصص عبدالله الحوسني قد افتتح موقعا ومنتدى متخصصا في تغطية رياضة الدراجات، موقع دراجو العالم  www.worldcyc.com نسأل الله له التوفيق.

ومن جديد شكرا لكم موقع “الدراجون العرب”، ونسأل الله لكم التوفيق. 

هذه وصلة لخبر الإغلاق إعلان هام : إيقاف بث منتدى الدراجون العرب …. وفي الأسفل نص الخبر:

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

 

أعزائي أعضاء و زوار الدراجون العرب، كم نحن فخورين بكم و ها نحن اليوم نكمل عامنا الثامن من البث على شبكة الانترنت و كما هي سنة الحياة حيث أن لكل نهاية بداية جديدة، و لكل بداية نهاية .. فالبداية ستكون بإنطلاق موقع جديد متخصص برياضة الدراجات الهوائية بإذن الله مع الأخ الفاضل عبدالله الحوسني ، و النهاية هي توقف العمل بشكل مؤقت على الدراجون العرب .. و كم يحزننا ذلك و لكن كبرنا و كبرت التزاماتنا و مسؤولياتنا.. لذا كان ولابد من اتخاذ القرار و الذي تأجل أكثر من مرة .. إنه قرار صعب، و لكن نحمد الله على ما تم انجازه طيله الـ ( 8 ) سنوات حيث مرّ الدراجون العرب بعدد كبير من الأحداث و التساؤلات التي نود توضيحها لكم :

* هل الدراجون العرب موقع تابع لإتحاد الإمارات للدراجات ؟

لا، الدراجون العرب تأسس على يد محمد المروي في 2004 تحت اسم مروي.نت ثم انضم للإدارة في 2007 معاذ سطان و تغير الإسم إلى الدراجون العرب و في 2010 إنضم عبدالله الحوسني و استمرت إدارة الموقع على يد كل من محمد و معاذ و عبدالله إلى يوم الإغلاق.

* هل الدراجون العرب موقع ربحي ؟

أحياناً كنا نغطي تكاليف الموقع ( النطاقات – الاستضافه – التصميم و غيرها ) من قبل عقود الرعاية التي كانت تلبي احتياجات الموقع، و أحياناً من إعلانات الشركات ، إلا أنه و غالباً كانت تكاليف الموقع باجتهادات شخصية من إدارة الموقع، و في سنة 2009 تبرع محبي رياضة الدراجات الهوائية للموقع مما ساهم في استمرار الدراجون العرب إلى يومنا هذا ، و نوجه لهم كل الشكر و التقدير ونخص بالذكر الإتحاد البحريني للدراجات على الدعم المادي و المعنوي .

* لماذا تم حظر ملتقى الدراجون العرب سابقاً ؟

قد لا يعلم بموضوع حظر موقع الدراجون العرب في الامارات إلا القليل لأن فترة الحظر و لله الحمد لم تستمر إلا لساعات قليلة، و بعد التواصل مع المسؤولين بدولة الإمارات تم رفع الحظر و لله الحمد عن الدراجون العرب و سبب الحظر كان بسبب ( المواضيع العشوائية ) من قبل بعض المخربين و التي كانت تحتوي على صور خادشة للحياء، حيث تم الاتفاق مع المسؤولين على تشديد آلية تفعيل الأعضاء و زيادة الرقابة من قبلنا ، و هذا ما تم و لله الحمد بعد التعاقد مع شركة الدعم الفني لتركيب نظام الحماية .

* لماذا سيتم اغلاق الدراجون العرب ؟

أصبح الدراجون العرب عبئ بعد زيادة الإلتزامات، و أصبح عدد الساعات اليومية يتقلص للدراجون العرب و أصبح من الضروري اتخاذ قرار الاغلاق للتكاليف المادية المتزايدة على المنتدى.. حيث أن كل موضوع جديد أو رد جديد على الدراجون العرب يستهلك مساحة من خوادم” سيرفرات ” الموقع مما يتطلب زيادة مساحتها بشكل دوري مما يعني زيادة التكاليف المترتبة على الإيجار و الدعم الفني لذا جاء قرار الإيقاف … حتى اشعار آخر ..

و سيتم إغلاق منتدى الدراجون العرب بتاريخ 13/08/2012 جزئياً حيث سيتم إيقاف طلبات التسجيل، و سيتاح للزوار و الأعضاء الدخول للموقع و نسخ كل ما يحبون الاحتفاظ به و سيكون الإغلاق التام بتاريخ 13/09/2012 

* هل سيتم إيقاف بث الدراجون العرب نهائياً ؟

لا، بل سيتم إبقاف منتدى الدراجون العرب بشكل مؤقت للأسباب التي تم ذكرها مسبقاً، و سنتواجد على الإعلام الجديد عبر حسابنا على تويتر و نستقبل كل استفساراتكم و نرحب بكم دائماً

@ArabCyclists

 

 

هذا والله الموفق

 

 

” سبحانك اللهم بحمدك أشْهَدُ أَنْ لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك “

 

 

 

 

أخوكم/ محمد حسن المروي

المشرف العام بمجموعة الدراجون العرب

 

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts