• تصنيفات

باحث: القيادة المركبية في بوسطن أفضل من هندسة المسارات!

بحث يكشف عن الكثير من الحوادث وأنواعها والتي وقعت في شارع كومنويلث في بوسطن والذي يراد أن يوسع بالملايين. الدراسة أحصت جميع الحوادث لأربعة سنوات على هذا الشارع. وكانت حوادث المخلب الأيمن تشكل غالبية الحوادث ويتبعها حوادث فتح الباب. كما يشيد الباحث بأن تعليم الدراجين أسس القيادة أفضل من الاستثمار في هندسة المسارات للمحافظة على سلامة الجميع، كما يختم الباحث المستقل تقريره بأن غالبية الحوادث لا تكون مع السيارات بل لا تسجل لدى الشرطة لأنها لا تكون بعلاقة مع سيارة فقد يقع للدراج لوحده كسقوط في حفرة صغيرة، أو فقدان توازن، أو السقوط إثر السير على سكك حديد.

وقال الباحث “ستشيمك PAUL Schimek ” أن “الحكمة” المتداولة تقتضي أن “غالبية الحوادث تكون باصطدام من الخلف”، إلا أن البحث أشار لعكس ذلك فلا توجد إلا حالة واحدة فقط وكانت نتيجتها جروح بسيطة حسب تعبيره.

أما الشرطة، فمن مجموع هذه الحوادث، لم تقم بتحرير مخالفات صد السائقين إلا 10% من مجموع الحوادث، مما يلفت النظر إلى أن الشرطة لا تقوم بواجبها لتوعية المجتمع بحقوق الدراجين أو تدافع حقيقة عنهم.

ويشير الخبر أن الباحث قد أرسل مقترحاته إلى مشروع يبلغ 16 مليون دولار لتوسيع المسارات على حساب الأرصفة مشيرا إلى الأخذ بالإحصائيات الجديدة، ويقترح في بحثه نصائح من بينها:

  • أن تقوم الجهات الرسمية بتوعية المجتمع بأن للدراج الحق في الخروج من المسارواستخدام الطريق.
  • أن تقوم بتوعية الدراجين بالأخطار التي عليهم أن يتجنبوها وكيفية عمل ذلك.
  • توسيع مسار الدراجين الحالي بإضافة برزخ بعرض متر عن السيارات الواقفة. (القيادة المركبية تحل المشكلة)
  • تمكين السيارات من استخدام المسار الأيمن للانعطاف يمينا فقط حتى ينعطفوا بطريقة مركبية ويكونوا خلف الدراجين. (القيادة المركبية تحل المشكلة)
  • ويقول الباحث أن الاقتراح بوضع مسار للدراجين لن تحل سوى ما تسعه اليد من الحوادث، بل والأفضل هو توعية الدراجين بطريقة صحيحة فقد تنقذهم من جميع هذه الحوادث حسب تعبير “ستشيميك”.
  • وضع فاصل بين مسار الدراجين والسيارات الواقفة أفضل من وضع عازل بين المسار وبين السيارات المتحركة لتقليل الحوادث! (القيادة المركبية تحل المشكلة)

4 Years of Comm Ave Bike Crashes the Focus of a New Independent Study

$16M Comm Ave Reconstruction Plan Would Trim Sidewalks, Widen MBTA Tracks

مؤسس موقع الجاريات
محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 0.0/10 (0 votes cast)
Print Friendly

About حسام الملحم

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *