• تصنيفات

أول مخالفة عدم لبس خوذة في السعودية

تعرض الأخ فهد الدوسري في ذي الحجة 25 1435 إلى استيقاف غير مبرر من رجل مرور في نقطة تفتيش في مدينة الخبر بسبب “عدم اكتمال وسائل السلامة” حسب تعبير المخالفة وبالأخص عدم لبس الخوذة في سابقة يتعرض لها أحد ركاب الدراجات، بل كان يركب جارية لها عدة مصابيح أمامية وأخرى خلفية بقوة 180 لومن تعمي الأعين من قوتها، ولكنها لم تغني عن راكب الجارية هذه المخالفة!

العجيب في الأمر أن رجل المرور يدعي أنه أمر راكب الجارية بلبس الخوذة سابقا بالرغم أن الأخ فهد لم يتعرض لهذا الموقف من قبل، فهل كان ركاب الجاريات يتشابهون عليه؟ أم أنه يأخذه بجريرة غيره؟ وقد بلغني أن صحبة دراجين كانوا معه وكانوا يلبسون الخوذة جميعا!

وهل ستغير هذه المخالفة من سياسات #دراج في طريقة توعيتها وتبدأ فعليا في نشر الثقافة لإدارة المرور والأمن والجهات الرسمية وعدم الاكتفاء بنشر عدد الدراجين؟ أم أن #ثقافة_متسابق ستأخذ طريقها دون رعاية حقوق الدراجين! والسؤال الأخير، هل سيتمكن الأخ فهد الدوسري في إلغاء المخالفة، وهل ستقف مجموعة #دراج معه؟

نسأل الله أن يساعد أخينا فهد في إلغاء هذه المخالفة الغير نظامية، فلبس الخوذة لركاب الدراجات الهوائية ليس إلزاميا وهو خيار للدراج، كما أن خوذة الدراجة الهوائية لم تثبت فائدتها. ونحيلكم إلى قسم الخوذة للاستزادة.

مخالفة "عدم لبس خوذة" غير نظامية
مخالفة "عدم لبس خوذة" غير نظامية

وصلة لخبر المخالفة

مؤسس موقع الجاريات
محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 0.0/10 (0 votes cast)
Print Friendly

About حسام الملحم

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

2 Comments

  1. مضى شهر على تحرير المخالفة، طيب يخبرنا فهد ايش صار معه، سددها أو اعترض؟

    VN:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  2. عجيب عجيب ايش غلق نجيب!!
    هذا والله أعلم استقعاد!!!

    VN:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *