الرياضة للجميع ..

الكاتب:

الرياضة للجميع ..

 

الرياضة الصحيحة و المناسبة للفرد منا تعزز من صحة الفرد و المجتمع. و مهما أختلفت الأعمار و الأجناس تبقى الرياضة هي الخيار الأول للوقاية من أمراض العصر و أبقاء الجسم في شكلاً صحيح و لياقة جيدة و مرونة . رياضة صغير السن او كبيره مهمة جداً , رياضة صغير السن هي زرعاً في طينته بأن الرياضة مهمة للجميع و حرقاً لكل المواد الضارة الناتجة من اكل السكاكر و سوء التغذية . كذلك لكبير السن الذي تعود الجمود و قلة الحركة و المزيد من أمراض تقدم العمر و التي لا تخفى عن الكثير . رياضة المرأة هي رياضة لنصف المجتمع هي رياضة لتعزيز أجيالاً صحية . المرأة لها حق في مزاولة الرياضة مثل الجميع بحدود عدم تعارض ذلك مع الشرع وتحديداً العورة و كما ان المرأة الشرقية المسلمة تحتاج للمزيد من الخصوصية فقد تحتاج أكثر أمانً ممن لا يستطيعون السيطرة على عقولهم و شهواتهم و منطقهم الا مقنع . هناك الكثير من الأمراض التي قد تسمع عنها في الكثير من البيوت عند النساء و الرجال و الأطفال  و منها :

 

 

*السمنة

*الدهون الثلاثية

*أرتفاع نسبة الكوليسترول

*أرتفاع ضغط الدم

*أمراض السكري

*سوء التغذية

*ألام العظام

*ألتهاب المفاصل

*الألتهابات الصدرية

 

كما أن المرأة الحاملة تحتاج إلى ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل.

في غياب الرجل الشرقي لطلب الرزق و العمل فأن التربية تكون على عاتق المرأة التي قد تنشغل عن صحتها لأهتمامها و رعايتها لأطفالها. فأذا كان الأهتمام بالصحة و ممارسة الرياضة يبدأ من عند الأم لكان الأطفال على قدراً عالي من التأثر بها و تقليدها تقليداً نافع لهم صغاراً و لمستقبلهم كباراً .

 

أما عن الرياضات المناسبة لتكوين المرأة فهي كالآتي:

*المشي

*الجري

*ركوب الدراجة

*السباحة

*التمرينات الهوائية

*الوثب على الحبل

*اليوغا

*تمرينات الضغط

و غيرها .

 

أن أهتمامنا بصحة أخواتنا و امهاتنا هو اهتمام بصحة جيل و صحة مجتمع . و مهما أختلفت نوع الرياضة و مكان مزاولتها تبقى الصحة هي الأهم من هذا النشاط و مشاركتنا في أشراك المرأة و الطفل في الرياضات هي خطوة إيجابية لهم كأشخاص و لمجتمع كامل .

 

 

بكل الود أتمنى لكم صحة جيدة

 

و أسر صحيحة من معاناة العصر.

موظف بشركة معادن *
مدرب و محفز و مسوق سابق و*
كاتب*
VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 10.0/10 (1 vote cast)
الرياضة للجميع .., 10.0 out of 10 based on 1 rating
Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *