• تصنيفات

عندما يتحول رجل الأمن إلى قاطع طريق

عندما يتحول مسؤول الأمن إلى مصدر تهديد وخوف، وعندما تجد أن الجهات التي يجب أن تحارب ارهاب الطرق والسيارات فتجدها
تدعم هذا الإرهاب وتتسلط على من يحافظ على الأمن والسلامة!

فعلى الدنيا السلام

في حسابي في تويتر وكذلك في اليوتيوب، أشن هجوما على ثقافة سيار وعلى قطاع الطرق ممن لا يراعون حق الطريق فيعتدون على الدراجين والمشاة بل ويعتدون على السيارين الذين يحترمون حق الطريق. وكم قد خضت حوارات مع أصحاب ثقافة سيار الذين يعتدون على كل من يقف في طريق تهورهم فيضطرهم لتخفيف سرعتهم في الطرق، ويتمثل هذا الاعتداء بأنواع التخويف والشطف والتلحيم والأبواق المزعجة! أما أن يكون المعتدي هذه المرة رجل الأمن فهو أمر يحتاج إلى وقفة!!

هذا المقطع في اليوتيوب صورته بعد أن أعطاني العسكري ورقة المخالفة التي لم يجد مخالفة يسجلها علي إلا “عدم اعطاء أفضلية” ثم لاذ بالفرار دون اعطائي فرصة لأسأل أو أناقش!! وكما ترون لم يضع رقم المخالفة ولم يسجل اسمه والورقة أظن أنها مليئة بالأخطاء النظامية في تعبئتها فضلا عن القصة التي ستسمعوها في مقطع اليوتيوب في الوصلة في نهاية المقال. أفضلية من وماذا؟

مخالفة جائرة من رجل أمن
مخالفة جائرة من رجل أمن

ماهي المشكلة؟ هل هو جهل رجل الأمن بالأنظمة؟ هل هو اساءة استغلال السلطة؟ هل هو روح الاستبداد والتسلط؟ أم أن ثقافة سيار متغلغلة لدرجة أن رجل الأمن صار يتبناها ويدافع عنها؟! إنه تصرف يثير العجب!!!

المشكلة أني مستعجل لأنها فترة اختبارات وكنت أوصل بنتي للمدرسة، فعطلنا حوالي ثلث ساعة!

سأتابع مع وزارة الداخلية في أقرب فرصة وأبحث عن أفضل طريقة لرفع هذا الموضوع. حقيقة ليس اهتمامي الحدث والشخص بذاته ولكن هذا يعكس مستوى ثقافي معين عند رجال الأمن، ويجب أن تتخذ وزارة الداخلية خطوات تصحيحية وتثقيفية تجاه أمثال هؤلاء.

تعليقي في تويتر: https://twitter.com/helals1/status/734366715631570945

أعمل في الرياض في إدارة الجودة
VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 1.0/10 (1 vote cast)
عندما يتحول رجل الأمن إلى قاطع طريق, 1.0 out of 10 based on 1 rating
Print Friendly

About هلال

أعمل في الرياض في إدارة الجودة

4 Comments

  1. الله يعطيك العافية بالنسبة لوضع المخالفة نظامي 100% أنت إذا تبي تمشي بسرعة منخفظة المفترض تمسك المسار الأيمن .. ولما تمشي من المسار الايسرتسبب زحمة وتخلي جميع السيارات تتعداك وتتجاوزك تجاوز خاطئ بسبب مشيك البطيء واللي من المفترض ان السرعة القليلة تمسك اليمين واللي اسرع منك يمشي باليسار

    دام سرعة الشارع 80 المفترض اللي ماشي 80 يمشي باليسار

    مو تجي انت ماشي لي 40 وتمسك اليسار وين افضلية الطريق وانت مسبب عرقلة لحركة السير ؟؟؟

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  2. محمد صالح الشمراني

    للأسف أخي صاحب المقطع أنت متحامل على رجل الأمن وتريد كسب تعاطف الجمهور معك بينما من الواضح حسب كلامك ووصفك أنك مخطيء 100% واسم المخالفة صحيح , حيث يجب أن تعطي أفضلية المرور لغيرك لتجاوزك حينما تسير بسرعة بطيئة وذلك بلزومك للمسار الأيمن , فلماذا تصر أنك غير مخطئ ؟؟ بل أنت مخطئ واعذرني أيضا أنت جاهل بأنظمة المرور , وارتكبت خطأ فادح بوصف رجل الأمن بالباغي وقاطع الطريق والتشهير بذلك في وسائل الاعلام , وتمنيت أنك صورت حتى تدين نفسك بنفسك , وعموما من حق رجل الأمن الذي اتهمته بهذه التهم مقاضاتك نظاما وتطبيق , وبتروح فيه أيضا 100% .

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  3. عبدالله القباني

    أنا من محبي ومرتادي الدراجة الهوائية، وأقوم بالتجول والتنقل على دراجتي في أماكن عدة ولمسافات طويلة ولم أواجه مثل حالتك. وإن دل فإنه يدل على عدم تقيدك بقوانين المرور المعروفة والتي لا تخفى على أحد. وأنا أرى أن المخالفة صحيحة ١٠٠٪‏ وأتمنى أن نجد جميع رجال الأمن يسلكون مسلكه. وبالنسبة للدراجات ذي الثلاث إطارات، فهي غير عملية وخطيرة في نفس الوقت حال استخدامها في الطرق المزدحمة مع أنني أقدر إعجابك بها ومحاولة التسويق لها بأي طريقة كانت لإقناع المستهلكين بشراءها.

    تحياتي.

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  4. كلامك كله مردود عليك يا صاحب المقطع
    تجبر السيارات بتجاوزك من اليمين و تعتبر وضعك نظامي ..

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *