• تصنيفات

وصية رجل المرور!

قد لا تجد رجل مرور أو رجل عاقل في العالم بأسره يوصيك بالسرعة( متفق عليه)ولن تجد رجل مرور يقارن بين مركبتين ويؤيد ويبرر بأن المركبة الأسرع هي الأسلم من المركبه المعتدله في سرعتها، هذا ما حصل يوم الجمعة عصراً ٦/٨/١٤٣٧ كالعاده وبطبيعة الحال في مدينة الدمام( مدينة الدراجات ) كنا نتنقل بثلاث دراجات جميلة و آمنه وجارية أجمل و أأمن من تلك، وزاد ذلك جمالاً قيادتنا المركبية متوجهين إلى الواجهة البحرية بالدمام، استوقفتنا دورية تابعه للمرور، قال بأن لديه تعليمات بإستيقاف( الجارية )
لماذا؟ أجاب بأن الملاحظة أن صاحب الجارية مستريح ومروّق.ولا يلبس خوذه! أجبناه بأن الخوذه ليست إجبارية وإنما إختياريه عندها قال لا أدري بالضبط ماهو سبب الإيقاف ولكن هذه تعليمات من ضابط الميدان وهو في طريقه إلينا، ربع ساعه او تزيد وصل رجل مرور برتبة( رقيب) وخدمة تقدر ب 32سنه على حد قوله، الآتي هو الحوار الذي دار بين ضابط الميدان و قائد الجارية ومرافقيه الدراجين:
نحن:ما سبب الإيقاف.
ضابط الميدان :لسلامتكم اوقفناكم ولا نريد أن نرا مجموعة دراجين في الطريق لإنكم تسببون انحراف مفاجئ للسيارات وهذا خطر عليهم!!.
نحن: انحراف مفاجئ ليس مسؤوليتنا هذه مسؤولية قائد السيارة في إحترام حق الطريق.
ضابط الميدان : ولكن سرعتكم البطيئة هي السبب.
نحن: ولماذا ساهر ولماذا تحددون السرعه للسيارات ولماذا تتم مخالفة المتهور أليس السبب بأن السرعة خطره على المشاة والدراجين وكذلك السيارات فكيف تنتقد بطئ الدراجات والجارية في الطريق ألم تسمع بأنه في العجله الندامه وفي التأني السلامه .
ضابط الميدان: نعم الدراجه النارية أسلم من الدراجه الهوائية لإنها أسرع لإني 32سنة خدمة فني دراجات نارية وأعرف بأنها أسلم.

هذا ماحصل وفي آخر الموقف لم تتم مخالفتنا على أي شي وطلب بأن نقود خلف بعض وليس كل دراج بجانب الآخر وإلا سأقوم بحجز جميع الدراجات.

VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 0.0/10 (0 votes cast)
Print Friendly

2 Comments

  1. استمتع مع ثقافة سيار،، وهي منتشرة لدى رجال المرور كما ثقافة المجتمع..
    بالنسبة لسؤاله عن سرعتكم البطيئة وانحراف السيارة ((إن حصل))،، يكفي الإجابة بأن الانحراف هي بسبب سرعة تلك السيارة،، الرجاء إيقاف تلك السيارات، وشكرا.

    أما من ناحية سلامة الدبابات النارية،، فيبدو أنه غير ملم بالإحصائيات ولا على مشاريع التوعية التي تقوم بها لجان السلامة، وتوجد حملة ضد الدبابات بعنوان #معا_ضد_الدبابات_النارية في تويتر،، بالرغم أني ضدها!

    VN:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  2. نفسيات انتم الزم المسار الايمن الكتف لان حتى السيارات الي تمشي بسرعة بطيئة جدا تخالف في دول العالم المتقدم
    ما عمري شفت سيكل يمشي بهاي وي الا عندنا انتم وجارياتكم
    وشكرا

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +1 (from 3 votes)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *