عبدالله الوثلان يريد التنقل إلى عمله بالدراجة

تعرض عبدالله الوثلان لسيل من الأسئلة من مقدمة البرنامج على MBC بخصوص نادي دراجتي وبالأخص قضية التنقل الجديدة التي لم تبرز في التقارير الأولوية عن دراجتي. الفريق يحاول نشر ثقافة ركوب الدراجات مع الحفاظ على القيم والتقاليد. نترككم مع المقابلة ونتابعها بالتعليق

 

قضية التنقل جديدة على نادي دراجتي، ويحاول عبدالله الوثلان إدراجها في أهداف النادي ونسأل الله أن يوفقه في ذلك. المذيعة سألت عن الذهاب إلى الدوام وأدرجت سؤالين عن اللبس السعودي كعائق وقضية حرارة الشمس. وقد أجاب عبدالله أن اللبس تستطيع حمله في حقيبة معك وتغير ملابسك إذا وصلت العمل، وقد وعد المستمعين بتجربة ذلك وهو يسكن شمال الرياض وعمله في المربع. وبالنسبة للحرارة فإن آباءنا وأجدادنا كانوا يركبون الدواب من غير مشاكل. وبهذا يشير الأستاذ عبدالله أن أغلب مشاكل المجتمع هي في بعض عُقدِهِ والثقافة الموروثة الغربية التي تهتم بالشكل ولا تهتم بالمضمون! وكأن الأستاذ عبدالله يريد أن يرجع بنا إلى أصولنا الثابتة وحياتنا الصحية التي تتحمل الشمس والحرارة، فهي في النهاية بيئتنا، فلماذا تجاهلها؟

ومن الأخبار التي أدرجها عبدالله أن مجموعة دراجتي توسعت إلى المنطقة الشرقية، وسيكون أول خروج لهم يوم خميس محرم 15 1423 الساعة الثامنة صباحا بقيادة عبدالعزيز الحماد.

علامة فريق دراجتيوللمزيد من المواضيع المتعلقة:

قسم الشمس والحرارة

قسم التنقل بالدراجة إلى العمل

قسم فريق دراجتي

 

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

3 Responses
  1. لعلك تراجع فهمك للمثل، فهو يتحدث عن ذم الاهتمام برأي الناس فيك وفيما تفعل.
    فهل تقصد ذم متابعة الأخبار والأحداث التي لها علاقة بالدراجة والدراجين؟