وماذا عن المرأة؟؟ هل تستطيع المرأة ركوب الدراجات في المملكة؟

 

   إعلان:

    لشراء دراجة هوائية أو جارية ننصح بسوق النخاسة       Nakhasah.com أو إتصل على 966502940203+ 

  وهو موقع مدعوم من الجاريات 

 

 

اضغط على الصورة للانتقال إلى الموقع والحصول على أفضل العروض والخصومات … 

الآن مع المقالة : 

 

امرأة تجلس بكل راحة على جارية

بلا مبالغة.. النساء هن أكثر من يتكلمن عن الدراجات. بل وصلنا على المغرد  @aljariyat أكثر من عشرين مرة تسألن أخواتنا عن ذلك مباشرة. فإذا تصفحت المغرد تويتر، ستجد أن النساء يتمنين ركوب الدراجات والاستمتاع كما يتمنى ركوبها الرجال. وأضف إلى ذلك الهجمة الشرسة من اليمين واليسار على قيادة المرأة للسيارة، وتجد التغريدات المستهزئة التي تقول “اركبي سيكل أولا”! ما الذي يمنع المرأة من ركوب الدراجات؟ وهل تستطيع أخواتنا أن تقهر الصعاب؟ 

سرج الدراجةبالرغم من ركوب المرأة الأجنبية في العالم الغربي والشرقي اليوم للدراجات، إلا أن نسبة ركوبها مقابل ركوب الرجال أقل. والسبب الرئيس هو سرج الدراجة الذي قد لا يناسب في كثير من الأحيان أعضاء المرأة. وفي هذه بحوث كثيرة وبالأسفل نضع بعضا منها التي قد تحذر من طول الجلوس على سرج الدراجة وخاصة للمرأة. لكنك أخي القارئ المتابع لموقع الجاريات ربما تعرف الإجابة على ذلك. 

الجارية هي الحل للنساء وخاصة مع وجود الكرسي المريح الذي يشابه الجلوس على أريكة منزلية. كيف لا وكرسي الجارية هو أكبر إغراء لكل الشيوخ والعجزة الذين يتمنون العودة لركوب الدراجات. الجارية متزنة وسريعة ولا تصيب الراكب بالآلام كما 

دراجة الثياب مناسبة للاحتشام

هي الحال في الدراجات. وداعا لمشاكل الآلام الغريبة. ولمن لا يعرف الجارية هذا مقال يعطي نظرة تفصيلية عن ميزاتها. 

وقد ركب بعض معارفنا الجاريات في السعودية من النساء الكبار في أماكن خاصة ومستورة، واستمتع النسوة كثيرا بهذه المركبات. بل حتى العجزة ركبوها ورأينا البسمة في وجوههن. 

امرأة متنقبة

تبقى مشكلة الحشمة التي تتمتع بها المرأة المسلمة التي تعطي لها رونقا وأدبا وجمالا، وكثير من النساء المسلمات في الغرب والشرق أيضا يركبون الدراجات بلباس ساتر، وخاصة بركوب الدراجات المخصصة للثياب والفساتين بسبب عدم وجود العمود العلوي الذي يسمح للثوب أن ينزل ويستر الجسم. وربما هذه الدراجة لن تقنع نساء المجتمع المسلم المحافظ مثل مجتمع السعودية. 

مشكلة السرج، ومشكلة الحشمة… ما الحل؟؟ إنها الجارية المحجبة! الجاريات المحجبةهي مستقبل الدراجات للنساء في المملكة. الجارية المحجبة هي من أفضل المركبات على الإطلاق. وباختصار هي جارية وحولها غطاء من البلاستك أو الكربون تحجب الرؤية عن من بداخل الجارية، ولها من الميزات الكثير ومنها:

جارية محجلة

  • الجارية المحجبة تستر جسم الإنسان وهو يركبها بالكامل. فالكثير لا يعرف في الحقيقة أن الرجلين تتحركان في وسط هذه المركبة. 
  • لا يظهر من جسم الإنسان إلا رأسه!
  • الجارية المحجبة أسرع من جميع الدراجات والجاريات بسبب انسيابية جسمها مع الهواء. وكما تعرف أن الهواء هو أكبر عائق لسرعة الدراجات.
  • الجارية المحجبة لها ميزات الجارية من سهولة القيادة وتوازنها السهل لأنها بثلاث عجلات.
  • الكثير من الجاريات المحجبة لها فتحات تسمح بدخول الهواء مع الحفاظ على الانسيابية والستر.
  • إذا أحبت المرأة أن تستر رأسها، فإنها تستطيع ركوب جارية منقبة!

وهذا مشهد يبين لكن الجارية المحجبة بطبيعتها: 

المشكلة الكبرى حاليا أن هذه المركبات الطلب عليها منخفض بسبب الجهل بوجودها ولهذا سعر الجاريات المحجبة غالي الثمن، وحاليا أرخص الجاريات المحجبة تباع بسعر 5 آلاف دولار تقريبا وتصل إلى 15 ألف دولار تقريبا. والكثير من أصحاب الجاريات المحجبة يصنعها بنفسه فهي سهلة، وندعو المهندسين وطلبة الجامعات أن يستثمروا جهدهم في دراسة هذه المركبات الرائعة! وبحسب قراءتها فإن تكلفة الصنع لمن يصنع بنفسه جارية محجبة لا تتجاوز 5000 ريال… لكن أين المهندس واليد العاملة؟ 

وهذا قسم الجاريات المحجبة للمزيد من المقالات المتعلقة.

بعض الصور:

جارية منقبة

بعض البحوث المتعلقة بسرج الدراجة للنساء:

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

1 Response
  1. هههه
    يمكن بالسطح بالبيت تسوق

    ماراح تسلم المراه سواء مشي او دراجه او سياره

    هي محل فتنه

    اشترو لها سيكل ثابت

    ااو رود بايك مع قاعده التثبيت

    بس