• تصنيفات

وضع الدراج :)

 

بسم الله الرحمن الرحيم.

الأن أتكلم لكم من استراليا، فقط عشر أيام على قدومي للسعودية و جالس آتسائل مع نفسي!! كيف سوف يكون الوضع بعدما أعود للوطن 🙂.

فأنا من الممارسين للدراجة والرياضات الأخرى التي ينظر إليها الناس بنظرة خاصة على أنها مخصصة للاطفال فقط؟!!

خلال مكوثي في استراليا، الدراجة هي وسيلة تنقلي الرئيسية في كل مشاويري.عندما أعود أنوي أن أكمل هذه المسيرة، ياترى هل سوف يكون الوضع بهذه السهولة أو سوف أواجة مضايقات و سخرية من المجتمع !! لا أدري في الحقيقة، ولاكن أتمنى أن يكونوا ناضجين بما يكفي ليعلموا أن هذه الرياضة هي محافظة على الأرواح من الحوادث و محافضة على الجسم من الأمراض و تقليل استهلاك الوقود وتخفيف التلوث و الزحمة في البلد!!

لقد قابلت بعض الأصدقاء و كانوا معجبين في هذه الرياضة و قالوا لي أنهم يريدون أن يمارسونها ( خطوة جيده في حياتهم وأتمنى أن يقوموا بذلك ) وايضا رأيت بعض الشباب يملكون دراجات ويستخدمونها للتنقل أتمنى لهم الاستمرار. وأيضا قابلت شباب قالوا لي ما ننصحك لما ترجع البلد أنك ما تستخدم الدراجة هناك 🙁 لأن المجتمع لا يقبل ذلك. لاكن تقريبا قبل شهر تعرفت على عده قروبات خلال تويتر، تعرفت على فريق الدراجات في جدة و الجاريات في الشرقية و فريق دراجتي في الرياض. و هم حقا رائعون شباب مثقفين و مهتمين في الدراجة و يقومون بعمل كبير على نشرها و لهم جزيل الشكر، فهم شجعوني أكثر و استفدت منهم كثيرا ( شكرا لكم يا أصدقاء ). الأن بعدما علمت أن هناك شباب مهتمين في ممارسة الرياضة ف أتمنى لهم الوفيق و حبيت أقدم بعض النصائح لهك وللمجتمع.

نصائح للدراج :

عزيزيالدراجاشكركمنأعماققلبيعلىممارستكمثلهذهالرياضةفأنت تقدم خدمه لنفسك ولمن حولك وللبيئة، اقول لك استمر في ممارسة هذه الرياضة فسوف تعرف أثارها خلال سنوات سوف تلاحظ التغيرات على جسمك و عضلاتك سوف تتغير و قوة تحملك سوف تزيد ( طبعا هذا يعتمد على كثرة ممارستك ). نبضاتك سوف تكون قوية و بطيئة وهذا جيد و قلبك سوف يصبح بصحة افضل و سوف تفقد الوزن الزائد، و ظهرك و اقدامك سوف تصبح قوية.ايضا إهتم باكلك و نومك و اشرب الكثير من الماء.و تذكر انه احيانا سوف تمر بك أوقات تقول فيها مالي و مال الدراجة ياعمي، لما لا استخدم السيارة و اتركها، اقول لك ممارسة الدراجة تحتاج أبطال 🙂 وأنت منهم فواصل و كن صورة حسنه لنفسك ومن حولك. اهتم بالانظمه المرورية ولا تخالف السير والبس الخوذة و استخدم الانوار. اهتم بملابسك و رائحتك حتى لا تضايق من حولك. وشكرا 🙂

 

نصائح للمجتمع :

عزيزي غير الدراج أتمنى أن تكون دراج 🙂.

لا تنكر هذه الرياضة و تنظر لمن يمارسها و كانه قادم من كوكب آخر !! أتمنى ان تعطي نفسك بعض الوقت و جرب، فربما تكون بداية حياة جديدة لك! و تذكر أن الوقت ليس متاخر ابدأ لعمل شيء مفيد في حياتك واسال نفسك كم تأخذ من الوقت عشان توصل دوامك وكم تنفق على سيارتك و  جرب يوم قد الدراجة و احسب الوقت و التكلفة سوف تنبهر. وايضا نصيحة الرجاء لاتضايق الدراجين بسيارتك عندما تراهم سواء كانوا محليين او اجانب، لا تمشي خلفة و ( تزمر تفقع أذن البني أدم اللي أمامكولاتمشيخلفةايضاوتحنحنالسيارةتبغاةيبتعد عنك ولا ترمي علية الزبالة ) فهذا التصرف ليس لائقا بك. 

 

نصيحة لكل من يقود مركبة ( سواء سيارة او دراجة او غيرها ) أعط الطريق حقة و افسح المجال للأخرين وشكرا. 

 

عذرا على الإطالة وشكرا لكم جميعا

أخوكم زيد الطويل

 twitter : @zaid_altaweel

 

 

 

 

 

 

 

 

 

VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 0.0/10 (0 votes cast)
Print Friendly

4 Comments

  1. شكرا لكم اهداف رائعة

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  2. Pingback: mobile locksmith

  3. شكرًا لك زيد على هذه المقالة.
    ملاحظة صغيرة، لترسيخ العادات الإيجابية علينا أن نكون إيجابيين في نشرها، فنحن في دواخلنا إذا لم نكن إيجابيين متفائلين لا أتصور أن نحقق تقدمًا ملموساً. ولنتجاهل السلبيات بالالتفاف عليها بطريقة إيجابية، لا أقول تجاهل السلبيات تمامًا، ولكن بالالتفاف عليها إيجابيًا، إليك هذا المثال، دراج كتب على دراجته من الخلف هذه العبارة: “أيها السائق أنتبه لحقي في الطريق أنا لست حشرة” ، هذه عبارة سلبية ، وبالتالي يعلق في ذهن قائد السيارة كلمة حشرة وعبارة تحدي ، فسيكون تصرف السائق سلبياً. دراجٌ آخر كتب على دراجته: “أنت منتبه لوجودي في الطريق… شكرًا لك”، فهذه العبارة صيغت بطريقة إيجابية تجعل من يقرأها يتفاعل مع إيجابياً ، أما العبارة السابقة فهي سلبية وتجذب تفعل سلبي.

    هذه محاولة مني -متأكد من أن صدرك متسع لها- لإعادة صياغة مقالتك مع الالتفاف على العبارات السلبية بطريقة إيجابية.

    “الآن أتكلم لكم من استراليا، فقط عشر أيام على قدومي للسعودية و جالس أسائل نفسي: كيف سوف يكون الوضع بعدما أعود للوطن ، بالتأكيد سأستمر على أمر عرفت قيمته. فأنا من الممارسين للدراجة والرياضات الأخرى التي بدأ يتزايد عدد من يتنبه لأهميتها وقيمتها.

    خلال مكوثي في استراليا، الدراجة هي وسيلة تنقلي الرئيسية في كل مشاويري.عندما أعود عزمي قوي على إكمال هذه المسيرة، بالتأكيد سأتغلب على الصعوبات التي ستواجهني ، فأنا المسيطر على نفسي ، وسأحرص على التأثير على أفراد أسرتي وجيراني ليتنقلوا بدراجات هوائية.

    لقد قابلت بعض الأصدقاء و كانوا معجبين بهذه الرياضة ، و قالوا لي أنهم يريدون أن يمارسونها ( خطوة جيده في حياتهم وأنا متأكد أنهم سيقومون بذلك). رأيت بعض الشباب يملكون دراجات ويستخدمونها للتنقل ، وأنا متأكد أنهم سيستمرون في استخدامها. وبالرغم من الصعوبات التي يصورها لي من حولي ؛ إلا أنني عازم على مصادقة دراجتي ، فهي أصبحت خليلتي لن أنفك ولن تنفك عني  .

    قبل شهر تعرفت على عده مجموعات من خلال تويتر: فريق الدراجات في جدة ، و الجاريات في الشرقية ، و فريق دراجتي في الرياض. إنهم حقا رائعون ، شباب مثقفون و مهتمون بدراجاتهم ، و يقومون بأعمال كبير في سبيل نشر الوعي باستخدامها ، فلهم جزيل الشكر، فهم شجعوني أكثر، واستفدت منهم كثيرا ( شكرا لكم يا أصدقاء).

    الآن بعدما علمت أن هناك شباب مهتمين بممارسة الرياضة فأتمنى لهم التوفيق ، وأحب تقديم بعض النصائح لك وللمجتمع.

    نصائح للدراج :
    عزيزي الدراج أشكرك من أعماق قلبي على ممارستك مثل هذه الرياضة فأنت تقدم خدمه لنفسك ولمن حولك وللبيئة، أقول لك: استمر في ممارسة هذه الرياضة فسترى كم هي المتعة بممارستها ، ويتبين لك فوائدها الصحية من الأيام الأولى لاستمرارك في الممارسة، انشراح الرئتين ونشاط البدن وهدوء النوم كلها تتبين لك سريعاً مع الممارسة، ومع الأيام ستلاحظ التغيرات على جسمك و عضلاتك ، سوف تتغير و قوة تحملك سوف تزيد. نبضاتك سوف تكون قوية و بطيئة وهذا جيد و قلبك يصبح بصحة أفضل ، ياله من منظر رائع أن ترى جسمك رشيقًا ، وكم هو رائع أن يكون بدنك ممشوقًا مثل الغزل بظهر مستقيم و أقدام صلبة. أيضا اهتم بأكلك و نومك و اشرب الكثير من الماء. تذكرك الدائم لكل هذه المزايا والمكتسبات من ممارسة هذه الرياضة يزيدك إصرارً على الاستمرار. أنت قدوة في الطريق ، وتأكد أن هناك من يتابعك ويريد أن يصبح مثلك ، فلترشدهم بسلوكك على الانتباه لأنظمة المرور والاهتمام بوسائل السلامة أثناء قيادة الدراجة.

    نصائح للمجتمع :
    عزيزي غير الدراج متأكد بأنك في يوم ما ستكون دراجًا .
    شكرًا لك على فتح نافذة سيارتك وإلقاء السلام علي
    شكرًا لك على إفساح المجال لي في الطريق
    شكرًا لك على …”

    شكراً زيد 🙂
    وفقك الله

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  4. مقال رائع..

    أنا استخدم الدراجة في كل شئ .. التنقل للعمل والتسوق.. الرياضة.. المتعة..

    واتكلم عن الدراجة وفوائدها في كل مكان..

    المشكله انني لم اجد أسرة تقبل ان يتزوج بنتهم شخص يركب السيكل !!

    أفكر جديا في استخدام السيارة بدل ان انتظر الأسرة الخيالية التي لم أجدها حتى الآن.

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *