دراجو جدة، حملة بيئية ويتطلعون إلى التنقل بالدراجة!

دراجو جدة أو Jeddah Cyclists (حسابهم @JeddahCyclists) من أنشط مجموعات الدراجات التي ظهرت على الساحة مؤخرا. على حسب علمي قبل سنتين كانت المجموعة تركز على التدريب على الاحتراف ورياضة سباقات دراجات الشارع. لكنها في الآونة الأخيرة بدأت في استقطاب العديد من الشباب وتشجيعهم على ركوب والانزلاق والطيران في شوارع جدة بهية بالدراجات الهوائية.

حملة بيئة من فريق دراجو جدة

ويكفي أن “دراجو جدة” بحسب ما رأيت من أخبار المغرد أنهم يعدون من أوائل من قام بأعمال تطوعية خارج نظاق التشجيع على ركوب الدراجة من ضمنها التشجيع على نظافة الشاطئ وبعض الحملات البيئة وحملات الحفاظ على المرافق العامة كما يتبين من خبر جريدة الرياض في الأسفل. وربما سبقهم في التوعية البيئة فريق قاطع المسافات الذي نشر ثقافة الحفاظ على البيئة في فترة سابقة في الرياض. 

وبحسب الخبر الجديد: أن “دراجو جدة” يتطلعون لتغيير نمط حياة سكان جدة بالتحول ولو قليلا إلى التنقل بالدراجات، وهذا التغيير جوهري في هذه السنة، ويبدو أنه سباق بين فريق دراجو جدة وفريق “دراجتي” في الرياض. لعل الله يرينا أيهم سيكون سباقا أكثر في ذلك. فأيهم سينشر هذه الثقافة أولا؟

ولمزيد من أخبار المجموعة هذه قسم دراجو جدة Jeddah Cyclists، كما ندعو فريق “دراجو جدة” إلى نشر ما يريدون في موقع الجاريات بالتسجيل من هنا!

جدة – «الرياض»

    «العقل السليم في الجسم السليم «.. مقولة حاول بعض هواة ركوب الدرجات تطبيقها على ارض الواقع في جدة، حيث يجتمع حوالي 80 شخصاً للقيام بهذه الرياضة في احياء ومناطق متفرقة في المدينة هؤلاء العشاق كونوا لأنفسهم نادياً من محبي ركوب الدراجات، القائمون على هذا النادي اكدوا ان هدفهم الأساسي محاولة نقل ثقافة ركوب الدراجات إلى مختلف شرائح المجتمع وان تتحول من رياضة إلى روتين يومي يساعد البعض على الاستغناء عن السيارات خصوصاً في المواسم التي يكون فيها الجو معتدلًا الأمر الذي سيسهم في التقليل من الانبعاثات الضارة بالبيئة.

ويؤكد القائمون ايضا انهم يحاولون من خلال مثل هذه الفعاليات لفت الانتباه إلى فوائد الرياضة بصفة عامة، واضافوا انهم يحرصون على القيام بهذه الرياضة 3 مرات في الأسبوع.

وصلة إلى الخبر.جريدة الرياض : عشاق الدراجات في جدة.. رياضة وتقليل انبعاث كربونات.

 

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن