تقرير لرحلتي من الدمام للخبر بغرض الذهاب لموقع العمل

أبدأ تدوينتي ببسم الله و الصلاة و السلام على نبينا و حبيبنا محمد صلوات ربي و سلامه عليه…

في يوم الخامس من الشهر الخامس من السنة الميلاديه 2013 الموافق اليوم الخامس و العشرين من شهر جمادى الاخر، قررنا أنا و زميلي عبدالله الحمامي تجربة إستخدام الذهاب للعمل بإستخدام الدراجة. كوني دراج مبتدأ لا أملك من الخبره إلا القليل ساورتني الكثير من المخاوف من خطورة الطريق و القيادة الجنونيه للسيارات التي للأسف لم تعد وسيلة نقل آمنه لسوء إستخدامها و قلة وعي سائقيها. بعد التوكل على الله و في الساعه الخامسه و النصف تم التحرك من سكني الواقع في حي الجوهره بالدمام باتجاه طريق الدمام الخبر و الإلتقاء بالأخ العزيز عبدالله قرب محلات الرياضة الواقعه في السوق قرب حي العدامه. تم إلتقاط الصورة أدناه قبل الإنطلاق.

 

IMG-20130505-WA0015

 

في أجواء جميله بدأت الرحلة و انتهت فيما يقارب الساعه، تم إستخدام مهارات القيادة المركبيه قدر الإمكان (في مسافة بسيطه إضطررنا لتجنب المسار و إستخدام الكتف و لم تتجاوز العشرين متر). و لله الحمد لم نتعرض للمضايقات و من باب العلم فالرابط التالي يلخص مسار رحلة الذهاب عن طريق برنامج سترافا:

http://app.strava.com/activities/52392186

  • 24.9km
    Distance
  • 107m
    Elevation
  • 01:05:57
    Moving Time
  • 674
    Calories

قبل الوصول للمكتب تم المرور على نادي فتنس تايم الواقع بحي الحزام الذهبي للإستحمام و تبديل الملابس، و بدأنا يومنا بداية رائعه لم نكن فيها أقل نشاطا من الأيام اللتي نأتي للعمل فيها باستخدام السيارة بل بالعكس كنا في اوج النشاط.

أما بالنسبة للعوده فقد عدت وحيدا بعد صلاة العصر و كانت عوامل الأجواء و إزدحام السير يشكلون تحديات و لكن بحمد الله تمت العودة بأمان، و التقرير موجود أيضا بالرابط أدناه:

http://www.strava.com/activities/52466902

  • 24.8km
    Distance
  • 53m
    Elevation
  • 01:29:30
    Moving Time
  • 578
    Calories

و في ختام هذه المدونه المتواضعه، أود أن أعبر عن مدى سعادتي بهذه التجربه اللتي بإذن الله سوف تتكرر و آمل من الإخوه الذين يودون تجربة القيادة في الطرق أن يطلعوا على أصول القيادة المركبيه في هذا الموقع الرائع و الله ولي التوفيق.

 

أخوكم محمد الملحم

 

About the author

مواليد عام 1982 للميلاد الموافق 1402 للهجره، ولدت و نشأت في مدينة الرياض، متزوج و لدي إبنة واحده و لله الحمد. درست في جامعة الملك فهد للبترول و المعادن في مجال هندسة الحاسب الآلي. عملت في شركة سابك في مدينة الجبيل كإداري للشبكات لمدة عام و في عام 2005 إنتقلت للعمل في شركة موبايلي في الرياض. في عام 2010 إنتقلت للعمل في مدينة الخبر كمدير قسم صيانة و تشغيل الشبكات للمنطقة الشرقية. كانت قيادة الدراجه من هواياتي أيام المرحلة الثانويه و بدأت أسمع عن مجموعة دراجتي في غرة عام 2013 للميلاد. إلتحقت بالمجموعه في منتصف شهر أبريل . أشكر كل من شجعني على الإلتحاق و أتمنى من الله العلي القدير أن يكون لي دور في خدمة المجتمع عن طريق تقليل إستخدام السيارات قدر الإمكان

Related Posts

5 Responses
  1. حسام الملحم

    رائع…. وكيف تعاملت مع عملك ودوامك وملابسك وتعرقك إن أمكن… ؟

  2. خالد الصقعبي

    اهنيك على هذي المبادرة التي بأذن الله بداية لحياة افضل و عزيمة و تحدي للنفس. احسدك في نفس الوقت حيث انني اتمنى ان يكون عملي قريب كي اتمكن من نفس الشيء و لكن الحمد لله اعوض ما يفوتني بالنهار بالتنقل في الليل. اشجعك ان تعرض على العمل لديكم مبادرة تركيب مروش في دورات المياه كي تشجع اخرين على التنقل بالدراجة. و انت خير مثال حيث انك تقطع 20كلم. مع الوقت راح تتحسن لياقتك و راح تقطع المسافة في وقت اقل ثق في كلام مجرب.

  3. ma.almulhem

    بالنسبه لسؤالك أخوي حسام، فالشركه توفر لنا إشتراك في نادي وقت اللياقه بسعر زهيد. وقت اللياقه يقع على مقربه من مقر العمل فتوقفت و أخذت دش و بدلت ملابسي.

    أخوي خالد، لدينا ثمانية دراجين في مقر العمل و مع زيادتهم سيتم بالتأكيد رفع الطلب للشركه (موبايلي) و اللتي تجاوبت مع مطالبنا الشخصيه باستمرار في حالة الإمكانيه. الحمدلله لياقتي عادت إلى مستوى مرتفع (كما كانت قبل 8 سنوات أيام ما قبل الزواج) و الحقيقه أنها ممتعه و تعطي إمكانيه للتعامل مع الطبيعه بشكل جميل، لم أستمتع قط بالشاطيء قبل ركوب الدراجه.

    أشكركم عالتعليق الإيجابي و إنشالله نرى المزيد من الدراجين يذهبون إلى أعمالهم باستخدام الدراجه لحماية البيئه و تنظيم السير كذلك

  4. يعجبني كثيرا أنك خططت لتجربتك الأولى بأن استخدمت مراوش المركز الرياضي.. أنا غالبا أستخدم المساجد وحماماتها، طبعا ليست كجودة المركز الرياضي، لكن توفي الغرض وخاصة بالقرب من المكان المقصود! هنيئا لك.. ونحن نسمع منك التجارب القادمة، فهي تعلمني الكثير!

  5. mohammed.alatts

    ابدع تم أستاذي فأتمنى أن تتحقق لي الفرصة في السفر إلى الخبر بالدارجة الهوائية وإتقان فنون القيادة المركبية ،، فانا ما زلت مبتدئ وبأذن الله ستنتقل إلى راكب دراجة متقن للقيادة