الدراجة والجارية وفيتامين د

فيتامين د
لا شك أن نقص فيتامين د يتسبب في كثير من الأمراض داخل جسم الإنسان ومن أشهرها أمراض العظام والخصوبة وغيرها ويدخل كذلك في تفاعلات كثيرة داخل جسم الإنسان, ولا يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية إلا عن طريق د ٣ أما المصدر الرئيسي له هو أشعة الشمس وخصوصا في الفترة الصباحية والفترة المسائية ومع كثرة مظاهر الترف خصوصا في البلدان الغنية فقد يقل كثيرا التعرض لجرعات كافية من فيتامين د ففي السيارة لا يتعرض الإنسان لأشعة الشمس بالطريقة الملائمة أضف إلى ذلك أن هناك عوازل كثيرة تمنع من ذلك أما في المشي أو ركوب الدراجة فإن الجسم يتعرض لجرعات من أشعة الشمس والتي يأخذ عن طريقها فيتامين د من المصدر الرئيسي أما من الناحية العلمية فالجارية هي أفضل الوسائل للتعرض لفيتامين د من أشعة الشمس بناء على مساحة السطح زاد معدل التعرض وكذلك سرعة التفاعل والإستفادة من فيتامين د.
جارية

Related Posts

3 Responses
  1. ياليت تعتمد خطوط الدراجات في الشوارع العامة من ضمن الخطة القادمة لتطوير مواصلات المملكة

    1. إن شاء الله يتم دعم القيادة المركبية والتركيز على نشرها بطريقة رائعة أفضل من رسم خطوط على الأرض.. المسارات ليست عملية

  2. BandarAfit

    السلام عليكم,
    انا توني بديت افكر بنفسي وبديت افكر كيف الإنسان يقدر يكون سعيد وعايش مبسوط يمارس الرياضه وياكل اكل صحي ويترك الجلسة التي لاتفيد غير بالأمراض, لاكن السؤال اللي انا دايم افكر فيه اين يمكنني ان امراس هذه الرياضه على الأقل مره بالأسبوع وهل سأسلم من اصحاب السيارات؟