شركة جي ام GM في مواجهة الدراجين

شركة السيارات GM سخرت من الدراجات في آخر إعلان لها وهي تحاول تسويق سياراتها البدينة لطلبة الجامعات. انعكس السحر على الساحر، فقوبلت بهجمة شرسة من الدراجين والطلبة. ولم يمر أسبوع إلا وأعلنت الشركة عن اعتذارها من هذا الإعلان.

ركب الدراجون الموجة وأخذت الكتابات المضحكة على الشبكة للرد على هذا الإعلان الزائف حتى اضطرت الشركة للاعتذار. ومن بينها: “إذا كنت طالبا تريد صرف عشرات الآلاف من الدولارات علي ديون، ولا تكترث بالبيئة، وتريد أن تقيد حركتك داخل الجامعة بحملك أطنان من الحديد، وأنت تدفع المبالغ على موقف، وتحب الصرف على التأمين والمخالفات والوقود والصيانة،، والقائمة لا تنتهي.. فإن شركة جي ام عندها حلول!!!

الإعلان احتوى على هذه صورة دراج لابسا خوذته وهو على دراجة وكأنه يائس من الحياة، وبجواره سيارة تركب فيها فتاة (كعادة دعايات السيارات). الكلمات حول الصورة تقول “الحياة تعيسة” و “توقف عن التدرج، وابدأ القيادة”.

 

دعاية شركة GM ضد الدراجات

من الواضح أن الشركة، بعد إنقاذها من الإفلاس عام 2008، ما زالت تعاني في ضيق الرؤية والتخبط. فهي لا ترى مشكلة المنتج أبدا، فعوضا عن معالجة مشكلتها تبحث عن القشة. وليس هذا إلا بسبب معالجة مشكلتها عن طريق إنقاذها من قبل حكومتها عام 2008!

بعض المصادر:

خبر عن ردة الفعل اتجاه الإعلان: GM Blunders onto Campus

خبر اعتذار GM جي ام: GM pulls advertisement that offended cyclists Updated

وخبر آخر: GM apologizes for saying bikes suck

حسام الملحم

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts