• تصنيفات

سياسة الجاريات الإعلامية

موقع الجاريات معني بتوصيل المعلومات الخاصة بالدراجات ولها توجهات معينة في توعية أهل الطريق من مشاة ودراجين بحقوقهم وكيفية القيادة المركبية ونركز على الفقه والقانون في البلاد المختلفة ندعم بذلك قضية التنقل بالطاقة البشرية وحفظ حقوق أهل الطريق. ويقوم على إيصال المعلومة عدة أشخاص متطوعون لا تحكمهم توجهات عامة إلا إيصال المعلومة نفسها

الإعلام ونقل المعلومة
الإعلام ونقل المعلومة

مستخدمين عدة وسائل ووسائط سواء كانت سمعية أو بصرية أو متحركة.

وبسبب تساؤل الكثير في موقع الجاريات وكذلك قناة الجاريات في يوتيوب، فإن موقع الجاريات ليس له سياسة واضحة باتجاه استخدام الآلات الموسيقية في المشاهد أو استخدام اللهجة العامية أو فقه اللباس والستر أو ظهور غير الملتحين أو النساء في المشاهد عند إيصال المعلومة المتعلقة وهو متروك للعاملين في هذه المشاهد ما دامت تؤدي رسالة صحيحة بخصوص المعلومة المركزة على الدراجات وقيادتها.

ستجد من مشاهد الجاريات ما استخدم فيها الموسيقى لأن المخرج رأى ذلك. ومشاهد أخرى يقوم عليها آخرون ليس بها موسيقى لأن المخرج الآخر لا يحبها. وكل المخرجين حاليا متطوعون وذو توجهات مختلفة 

ولا نملك لهم إلا شكرهم للمساعدة. فحبذا التواصل مع المخرج وكذلك بالكتابة في ردود المشهد عن استيائك من استخدام شيء لا ترحب به. ولاشك أن النصيحة المتكررة من المجتمع ستجد طريقها إلى المشاركين في التنفيذ. كما أننا نشجع ونرحب بكل مساعدة. فإذا كنت مقدما ممتازا أو مصورا محترفا أو منتجا وتكون صاحب رسالة فحبذا مساعدتنا وإظهار معلومات الموقع بطريقة رائعة ومناسبة للمجتمع حسب ما تراه أنت وخاصة أن ثقافة الدراجات في بلادنا قديمة ولها جذور وعلينا أن نظهرها بما يتوافق مع معتقدات مجتمعنا وثقافته الطيبة.

ومن هذا المنطلق نوجه رسالة إلى كل من يستطيع مساعدتنا أن يحاول بقدر الإمكان أن يظهر المحتوى بما يتوافق مع ما هو الحق متجنبا بذلك المناطق الرمادية ولا نفرض على المتعاونين، وندعو لهم بالبركة والتوفيق ونسأل الله لهم أن يجزيهم الخير على ما يقدمونه من دعم.

مؤسس موقع الجاريات
محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 1.0/10 (1 vote cast)
سياسة الجاريات الإعلامية, 1.0 out of 10 based on 1 rating
Print Friendly

About حسام الملحم

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

One Comment

  1. رسالة واضحة وهادفة، جهد جميل وعمل توعوي تشكرون عليه.
    ولكن عندي تحفظ على استخدام الموسقى بالمشهد وأبرأ إلى الله منها.. ويمكن استبدالها بأخرى مفيدة ليس عليها خلاف.
    تقبلو مروري،،،
    علي الزريعي.. أحد المشاركون بالمشهد.

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +1 (from 1 vote)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *