خبر: كورنيش الدمام يتالق بنجوم دراجتي المنطقة الشرقية

خبر: كورنيش الدمام يتالق بنجوم دراجتي المنطقة الشرقية

هام – الدمام – عارف الملحم  في تجمع غير مسبوق له لمحبي الدراجات الهوائية، اجتمع قرابة لـ 50 دراج يوم الأربعاء الـ 8 من رمضان بعد صلاة التراويح قبالة دوار الصدفة يمثلون مجموعة ناشئة تدعى “دراجتي – المنطقة الشرقية”. بقيادة الكابتن “حسن الكاف” و سلطان البوبشيت” و “عبدالكريم العرف” و ” زيد الطويل” و بحضور مرموق لمؤسس المجموعة القائد “عبدالعزيز الحماد” قامت هذه المجموعة الناشئة باستدعاء اكبر عدد من أعضائها و التي يصل عددهم إلى 300 دراج في المنطقة الشرقية و ذلك في جولة روتينيه يمارسونها بشكل أسبوعي حول كورنيش الدمام مرورا بالواجهة البحرية و العودة. يقطعون مسافة 30كلم في الشوارع العامة و ذلك لاجتذاب اكبر شريحة ممكنه. من الجهة الأخرى كسر حاجز الخوف لدى الدراجين من التنقل في الطرقات العامة، ممارسة القيادة المركبية، تعويد العامة على منظر حضاري متميز، و زيادة الوعي للجميع في ما يخص حقوق الدراجة على الطريق.
مجموعة “دراجتي – المنطقة الشرقية” هي حاضنة للدراجين انشأت أواخر العام المنصرم بدعوة من مؤسسها في الرياض السيد / عبدالله الوثلان و بالتنسيق مع القائد / عبدالعزيز الحماد. يتركز عمل الفريق في المنطقة الشرقية في نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع و ترغيب الشباب في ممارسة الرياضة و تغيير نمط الحياة السلبي إلى ايجابي. تقوم المجموعة بترتيب طلعات أسبوعية مجدولة لجميع الأعضاء في مدينتي الدمام و الخبر كما تتابع نشاطات أعضائها في المدن المحيطة من الأحساء إلى الخفجي. أيضا تشارك في تقديم دورات و ندوات عن فوائد الدراجة و استقبال الأعضاء الجدد و تقديم المشورة في انتقاء الدراجة المناسبة لكل عضو.

نشجع أعضاء الفريق بتغيير نمط الحياة و الاعتماد على الدراجة كوسيلة تنقل بدلا من السيارة و لو في بعض المشاوير القريبة. أيضا نشجع من يبحث عن التنافس في السباقات. كما نقدم خدمات استشارية في اختيار الدراجة المناسبة و المقاس المناسب و أدوات السلامة. أيضا نقوم بتدريب المبتدئين كيفية التعامل مع الطرقات بشكل آمن متبنين بذلك أسلوب القيادة المركبية. كما نمثل أعضاء الفريق في حال تعرضهم للحوادث لا قدر الله و ذلك عن طريق استشاريين قانونيين من مواقع ذات صلة في الدراجة.

“دراجتي – المنطقة الشرقية” هي جزء من مجموعة “دراجتي” على مستوى المملكة العربية السعودية و التي تضم أكثر من 800 عضو. “دراجتي – المنطقة الشرقية” تأسست 12.12.2012 و منذ ذلك الحين و هي تقوم باستقبال و تدريب و تطوير المجموعة.

 

شباب دراجتي في الدمام

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts