شرطة استراليا تزور استجواب دراج في حادث، والقمرة تكشف الواقعة

شرطة استراليا تُزَوِّر على دراج وقع ضحية لحادث باستجواب غير حقيقي للحادث دون الرجوع إليه والاكتفاء باستجواب سائق السيارة!

في وسط كثير من اللغط حول الموضوع، المشهد المصور من قمرة الدراج توحي بأن سائق السيارة يستخدم سيارته من غير اكتراث لما حوله ويبدو أنه كان متهورا. مما جعل القضية تأخذ حيزا في الإعلام.ضحية سائق السيارة المتغافل

المضحك المبكي في الأمر، أن الشرطة أجابت الدراج أن اللوم على السائق وأن له التعويض فقط، والتهمة الموجهة إلى السائق هو “عدم ترك مسافة كافية عند التجاوز”، مما جعل مجتمع الدراجين ينظر إلى القضية وكأنها تصريفة. 

وقد تضمن تقرير الحادث المزور أن راكب الدراجة كان في جولة رياضية ترفيهية، وقد كان طالب الدكتوراة يستخدم الدراجة في التنقل بين جامعته وبيته ولم يكن يستخدم الدراجة في الرياضة.

القضية تكمن أن الشرطة بالرغم أنهم أدانوا سائق السيارة بالكامل، إلا أنهم أيضا يضعوا الشكوك حول راكب الدراجة بأية طريقة، بل ولا يكترثون بتفاصيل حوادث الدراجات. وبعد المشهد يتبادر إلى الذهن لدى كثير من الدراجين، أن الحادث لم يكن عفويا.

المشهد القادم قاسي وهو موجه فقط لمن يريد تعلم أسباب الحوادث.

ومن ناحية أخرى، كان سائق الدراجة لا يقود قيادة مركبية، بل كان يسير على يسار الطريق مما يشجع السائقين على المجاوزة عن قرب وهو يعيش تحت النظام الاسترالي في مدينة بريزبن. وهذا نذكرها حتى نشجع الناس على القيادة المركبية حماية لأنفسهم من غباء السائقين!

وصلة مباشرة إلى الخبر

Cyclist hit by car challenges police over fine, video evidence.

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

1 Response