كيف تتغير الأخلاق عند قيادة السيارة! مشهد رائع من “قوفي Goofy” إنتاج دزني 1950

هل تختلف الأخلاق عندما يبدأ الرجل في قيادة السيارة؟ مشهد من “دزني” والشخصية “قوفي Gooffy” من عام 1950

ما رأيك؟

 

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

3 Responses
  1. حسن المهنا

    نعم, السيارة ، والطائرة والقطار والباخرة كلها مسخرات لتلبية إحتياجاتنا والحمدلله على كل حال!
    لكن ياخوان من قال لكم أن نتعصب ونحارب ونلغي دور تقنية على الأخرى!

    أنا لا أرى بأس بأن نستخدم السيارة والدراجة الهوائية والنارية والمائية وأي صنف آخر من وسائل النقل سواء الديناميكي أو الناري!
    أرى في البعض عدم لا وعي في إلغاء دور هذه المركبات على الأخرى نريد ثقافة تجعل منا أكثر وعياً لصحتنا وواحدة من الاشياء المشجعه على ذلك ركوب الدراجه والمشي والأكل الصحي ، لا أن نقوم بشن هجوم على السيارات وجعلها أنها آداة إرهاب وزعزعه من ينكر فائدة السيارة على الصعيد الشخصي أو المجتمعي!

    أخواني أرجوا عدم الإندفاع الغير محبب لهذا الاتجاه بصراحه شي معيب على البعض أن ينتقد تقنية ذات سلاحين ويطالب بإلغاءها لأن البعض يستخدمها بعدم إحترام أو بخلاف القانون ، نحن مجتمع واعي نتحدث بمنطلق صحي وأخلاقي نريد رفع المستوى الثقافي لمن حولنا للدخول معنا كي نساهم في مجتمع صحي نشيط.

    المشهد يجسد لي أن السيارة شيطان ويجعلنا مُحَرِضين -بفتح الحاء وكسر الراء- على القتل والشتم وإستخدام الالفاظ البذيئة ، هذه تربية الشخص نفسه.

    ياليت نبرز أهمية الرياضة وركوب الدراجة على وجه الخصوص والفوائد منها وكيفية التدرج السليم وأخذ الحيطة والحذر من بعض الأمور التي قد تكون سبباً بجعل القيادة سليمة على النحو الصحيح.

    والكفّ عن الذم في الوسائل الأخرى والتحريض على تركها وهجرها.

    محدثكم / حسن المهنا
    السيكلجي مبتدأ < كما ألقب نفسي.
    🙂

    1. 10/10 يا حسن
      أوافقك الرأي تماماً
      أرى أن يتخصص الجاريات في الدراجات الهوائية، وتعليم القيادة المركبية… والانطلاق للتشجيع عليها وإبراز منافعها، والتوقف عن شن حرب على أمور أخرى كالسيارات والخوذات… مالم يكن هناك أمر محدد يشكل عقبة في طريق العمل. ليكن العمل كالبائع في السوق، بتجميل بضاعته وتزيينها وإبرازها لتظهر للمشترين، ولا يكن العمل كبائع انشغل عن تسويق بضاعته بتعييب بضائع الآخرين، ظناً منه أن ينفر المشترين منهم ويجلبهم إليه. لنكن كالأول.

      وفقكم الله

    2. شكرا لك حسن،، وبصراحة يستاهل تعليقك أن يكون مقالا لوحده!! حتى نناقشه!!
      نشرت الكثير في قسم فضائح السيارات وبالفعل يوجد هجوم سلبي في هذا المضمار،، الجاريات الموقع الوحيد الذي يفعل هذا ههههههه ، لكن باقي مجموعات الدراجات لا تفعل :)، سأترك الإيجابية لأهلها فأنت إيجابي وكلي ثقة.. أقسامنا الأخرى مليئة بالإيجابية..
      أما بالنسبة لإجابتك فقد أحتاج ساعات.. وخاصة أن (مشروع انتقاد السيارة من الجاريات) لم يبدأ أصلا،، فهذه مقبلات فقط! ههههههه
      يسرني أن تكون جزء معنا وأسأل الله أن يساعدني في النشر قريبا في هذا..