بالفيديو: شرطي في “نيو هامشر” يتحرش بموكب دراجات بالتهور والقانون!

شرطي في “نيو هامشر” في أمريكا يتعرض لموكب دراجات ويستوقفهم بطريقة خطرة جدا.


انتشر المشهد في مواقع الأخبار يتناقله الدراجون تشمتا في هذا الشرطي الذي لم يعرف شيئا عن خطورة ما فعل. الشرطي في المقابل كان يتهمهم بأنهم يعيقون السير! كيف يعيقون السير وهم يسيرون بسرعة 45 كلم في الساعة؟ وكيف يعيقون السير وهم أصلا جزء من حركة السير؟

وبعد انتشار المشهد، تواصلت المواقع الاجتماعية والأخبار نقل هذا التحرش وهذا لقاء بأحد الدراجين ومع نفس الشرطي مما يبدو أن الشرطي لم يغير رأيه بالرغم أن شخصيته تبدو مترددة.

المشهد يوضح كيف أن الشرطي يريد أن يستخدم النظام بأي طريقة ليدين موكب الدراجات الذين لم يفعلوا خطأ. كما أنه لا يفهم أو يعرف كيف يوقف الدراجين بطريقة صحيحة!

قيادة الموكب بهذه الطريقة لا تتوافق مع القيادة المركبية التي نشجعكم عليها. كان من الأولى أن يتمسكوا بالمسار كاملا ويتحكموا به وألا يسمحوا لأي مركبة أن تتجاوزهم من نفس المسار.

أغلب دراجي أمريكا لم يتعلموا القيادة المركبية، وهم يقودون الآن على طريقة الكتف!

قانون الولاية يأمرهم أن يسيروا على اليمين، وكذلك يسيرون في خط واحد، دراج خلف دراج، وألا يقودوا بطريقة المركبة، كدراج بجانب دراج. وهذا قانون كما تعرفون خطر جدا وخطأ!

لاحظ كيف تجاوز الشرطي بسيارته متهورا ومسرعا بقرب الدراجين ولم يغير مساره إلى المسار التالي، مما يؤكد أن الشرطة في أمريكا لا يتدربون على معنى السلامة مع الدراجات، ولا يحرصون على توعية السائقين بكيفية التعامل مع الدراجات!

الشرطي في نهاية المشهد اكتشف أنهم يقودون اثنين اثنين وهذا أكثر أمانا أصلا. ويريد أن يستغل هذا التصرف الآمن باستخدام القانون الخاطئ لمخالفتهم! فمتى ينجح الدراجون في تصحيح نظام المرور في ولايتهم!؟

 Confrontation Between NH Police Chief And Bicyclists Caught On Camera

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts