• تصنيفات

الجارية الثلاثية، هل هي آمنة ام خطرة؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،

حين وقعت عيناي على الجارية الثلاثية لم استطيع ان امنع نفسي من الوقوع في حب هذه المركبة العصرية. كنت دائما اراها لدى البعض من اصدقائي و اتمنى ان اجرب قيادتها.  اخذت ابحث في الشبكة العنكبوتية عن موزعين لها و انواعها و اكتشفت ان عالم الجاريات كبير جدا و صعب الاختيار. اقتنيت جاريتي الثلاثية منذ قرابة عام و قطعت اكثر من 5000كلم عليها و لله الحمد. اول احساس او تعبير يرتسم على كل من يركب الجارية الثلاثية هو الابتسام اللا شعوري.

لأدخل في صلب الموضوع، في بداية اقتنائي للجارية الثلاثية لقيت بعض الانتقاد من العامة ان الجارية الثلاثية خطر في الطريق كونها منخفضة و لا يمكن ان يراها راكبي المركبات الأخرى. في بعض الأحيان تواجهت مع بعض رجال المرور الذين طلبوا مني قيادتها بجانب الرصيف او فوق الرصيف و في بعض الأحيان يحذروني بأنهم سوف يصادرونها و لكن، و لله الحمد لم يحدث معي ذلك.

هل الجارية الثلاثية خطرة على الطريق؟ من واقع تجربتي لها اود ان اشارككم هذه المعلومات التي قد تفيدكم.

مقارنة الدراجة العادية مع الجارية الثلاثية. كوني اقتني دراجة طريق عادية و جارية ثلاثية استطيع ان اقارن ايهم اكثر امانا.

–   الدراجة يتوجب على قائدها التوازن بينما الجارية الثلاثية لا تحتاج توازن.

–   الدراجة العادية راكبها قد يعاني من السرج بينما الجارية الثلاثية راكبها يجلس على كرسي مريح.

–  يمكنك قطع مسافات اطول بالجارية الثلاثية من الدراجة العادية و ذلك بسبب ارتياح الظهر على الجارية الثلاثية و عدم وجود آلام في اليدين.

–  الدراجة الهوائية عند مواجهة الرياح تكون صعبة المراس بينما الجارية الثلاثية تنساب بشكل افضل مما يجعل الجارية اسرع من الدراجة العادية.

–  الدراجة الهوائية قد تحاصر بين السيارات او تبعد عن المسار بينما الجارية الثلاثية لا تحاصرها السيارات كونها اعرض يقليل.

–  الدراجة الهوائية معروفة للجميع بينما الجارية الثلاثية لا تزال غريبة في الشوارع لذلك تلفت الانتباه اكثر. (مثال ما هو اكثر لفت للانتباه سيارة سوبربان ام سيارة فراري).

–  في حالات الحوادث لا قدر الله الدراجة العادية قد تكون عرضة اكثر للوقوع على الرأس اكثر من الجارية الثلاثية و السباب وضعية الجلوس تختلف تماما و كون الدراجة على عجلتان بينما الجارية الثلاثية على 3 عجلات مما يعطيها الثبات.

–  عند قيادة الدراجة العادية في اغلب الأحيان يكون رأس الدراج للأسفل و ينظر للأعلى في فترات متقطعة بينما في الجارية الثلاثية الدراج يرى كل شيء امامه طوال الوقت. ايضا في الدراجة العادية يصاب الدراج ببعض الآلام في الرقبة من وضعية الجلوس بينما يستمر قائد الجارية الثلاثية بدون أي الآم في الرقبة ولا الظهر.

–  الدراجة العادية تحتاج ان تختار المقاس المناسب و لا تستطيع اعارتها لشخص اطول منك او اقصر. بينما الجارية تناسب الجميع لأن مقاسها يمكن تعديله لأي مستخدم.

–  كبار السن قد لا يستطيعون ركوب الدراجة الهوائية بينما الوضع يختلف تماما للجارية الثلاثية حيث انها تجذبهم للركوب بكل سهولة و اريحية.

–  في الطريق عند قيادتي للدراجة الهوائية لا احس بنفس الأمان الذي احسه و انا بالجارية الثلاثية. حيث انني في اغلب الوقت القى تساهل كثير من السيارات عند رؤيتي و يعطوني الأولوية على الطريق دائما.

–  ارتدي الخوذة دائما عند ركوبي للدراجة الهوائية بينما لا ارتديها في الجارية الثلاثية.

–  في حالات القيادة بالقرب من الارصفة الدراجة العادية عرضة للانقلاب بينما الجارية الثلاثية من الصعب ان تنقلب. (حاولت كثيرا ان اقلبها و لكن اثبتت لي انها لا تنقلب بسهولة).

–  السيارات الأخرى تراني بوضوح و ذلك لأني دائما اتوسط المسار و عند دخولي أي زحام لا اجد صعوبة في التنقل بين السيارات لأن بالغالب سرعتي اكثر و رؤيتي اوضح للمركبات الخرى. حقيقتا الجارية الثلاثية تعطيك المجال لترى من جميع الجهات اكثر من الدراجة العادية. 

هذه بعض من المعلومات التي احب ان اشارككم بها من واقع تجربتي للجارية الثلاثية و اقولها بصراحة ان لدي خروجي من المنزل الجارية الثلاثية هي خياري الأول. حتى ان والدي دائما ينصحني باستخدام الجارية الثلاثية اكثر من الجارية الثنائية التي لدي مع انها مرتفعة. اتمنى ان اقدم لكم المزيد من المعلومات و ذلك عبر تفاعلكم مع هذا المقال الصغير.

اشكر لكم حسن قراءتكم و لكم مني فائق الاحترام و التقدير،،،

اخوكم ابو ابراهيم

VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 10.0/10 (2 votes cast)
الجارية الثلاثية، هل هي آمنة ام خطرة؟, 10.0 out of 10 based on 2 ratings
Print Friendly

3 Comments

  1. جميل هذا التقرير خالد!
    مرة قرأت تعليق أعجبني لأحد المستخدمين يصف فيها دراجة اشتراها بـ300$: “أنا لا أعرف كيف تشعر وأنت تقود دراجات أسعارها فوق 1000$ ولكن دراجتي هذه مناسبة لي وأشعر بارتياح معها”.
    فهذا التعليق جميل وإيجابي من إنسان لا يطلق حكم حتى يجرب. فبالنسبة لمن لم يجربوا الجاريات وينتقدون وضعها أو خطورتها… فجميل أن يلتزموا بمثل هذا الأمر.

    VN:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)
  2. جزاك الله خير على هذه المعلومات القيمة …. لانني منذ فترة وانا افكر في المميزات والعيوب والفرق بين الجارية والدراجة
    ولكن من اين لي ان اشتري جارية و ما هي انواعها وبكم سعرها
    …. في اتتظار الرد
    وشكرا …..

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: 0 (from 0 votes)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *