وليد أبو خالد الصعيدي ودراجات مجموعة القاضي التجارية

لا أملك إلا كتابة هذا المقال تشجيعا لكل التجار أن يحذوا حذو مجموعة القاضي التجارية ونجاح وليد أبو خالد الصعيدي في خدمة الزبون بطريقة أدهشتني فليست متوفرة على مستوى المملكة. ويندر الحصول على هذه الخدمات على مستوى الخليج.

القاضي وكيل برفورمرحسب ما وصلني وأرجو تأكيد هذا الأمر من خلال التعليقات في الأسفل. وليد يعطيك خدمة التجربة المجانية لدراجات القاضي ويسمح لك بالسير بالدراجة في شوارع الدمام. إذا اشتريت الدراجة، وأحببت تغيير مقاسها بعد أسبوع (بل أكثر)، فإنه يسمح لك بتغيير الدراجة دون أسئلة! وكنت مرة في محل القاضي وقدم وليد لأحد الزبائن دراجة في صندوقها وأخبر الزبون بتركيبها وتجربتها وإن لم تعجبه فيستطيع إرجاعها واستلام المبلغ. ولا أدري إن كان هذا الفعل بسبب وجودي في المحل. فربما الكثير يستحي مني! لذلك أطلب منكم الكتابة عن تعامل وليد معكم!

لمن لا يعرف وليد، فهو يعمل في محل القاضي لسنين، وأب لأطفال أربعة وخالد أكبرهم، ابتسامته سر من أسراره، لا يكاد أحد يدخل المحل إلا ويخرج بطرفة أوابتسامة، يستقبلك ببشاشة، وتجد صوته المرتفع يتصاعد وهو يقول “أهلا أهلا أهلا….. ” يتبعها أوصاف التمجيد “أهلا بالشيخ… بالأستاذ… بالدكتور” أو غيرها من أنواع الترحيب. وفي نفس الوقت يفتخر بالصعيد ووطنه مصر، وستسمعه يضرب لك بالأوصاف ممجدا صعيده وفي نفس الوقت يسخر من نفسه. يحاول أن يكسب صداقتك قبل أن يبيعك المنتج. مسوق رائع برأيي بل ساحر في التسويق! فانتبه! ولا أستغرب أن تخرج من المحل وبيدك دراجة ولفة قماش صوف أو كتان أو بولستر أو كشميري!

وجوده في المحل يشعرك وأنه واصل ويعرف أهل المنطقة والسوق. عمدة من غير مجلس يزوره من يعرفه ليساعدهم في قضاء حوائج المتغربين عن أهاليهم من مصر. المال عنده ليس قضية، “يحرق أبو الذي جابهم” كما يقول ونستغفر الله! ويبرر أن الرازق هو الله، خدمة الزبون ورضاه أهم، و”الرزق جاي ما تخافش”.

أما إذا اشتريت الدراجة منه، فيقول لك “ملبوس العافية” آسف “مركوب العافية” ويذكرك بدعاء الركوب! وليد يثق ببضاعته كثيرا، سواء كانت دراجة أو قماشا، سيقول لك خذها، جربها، غير مقاسها، وإذا لم تعجبك أرجعها “وخد فلوسها”! 

جارية برفورمر من مجموعة القاضي لبيع الجارياتهل يفهم في الدراجات؟ كان يشتكي قلة الحركة والسمنة، ولو كنت في طريقك إلى المحل في آخر الليل لربما وجدته مستمتعا بنفسه وهو يركب أحد الدراجات أو الجاريات، لا ألومه!  وربما بدأ معرفة الفروق عندما بدأ يستخدم هذه الدراجات بنفسه. يحب ركوب الجارية كثيرا، وتراه يستغرب عن عدم معرفة الناس بها وراحتها الغير مسبوقة.

دراجة ألمنيوم 7000 شوكة كربون قطع تياجرا كاملة من القاضي

ضيافة وليد مختلفة في المحل، فلا تستبعد لو طلب لك خبزا بالجبن، وصنع لك قهوة أو شايا بالحليب. السخان في المحل، وبرادة الماء متوفرة لزوار المحل. وأنا عارف أن القراء الآن يريدون أن يجلسوا في قهوة أبو خالد!

إن كنت تسأل عن الدراجات فهو يبيع من شركة برفورمر وهي شركة تايوانية تصنيع تايواني وتبيع مختلف أنواع الجاريات منذ أكثر من عشر سنين في الأصل، وقد استخدمت بنفسي الكثير من جارياتها وربما رأيتم مشاهد الجاريات على اليوتيوب والتي استخدمنا فيها جاريات القاضي بخلاف الشركات الأخرى. بدأت شركة برفورمر دخول عالم الدراجات في السنتين الأخيرتين، ولاشك أن جودتها تقارع الشركات الكبرى، إذ أنها تبيع الألمنيوم والكربون والتايتينيوم كذلك وبمواصفات وأسعار منافسة وضمان مميز.

من عيوب محل القاضي أنه لم يفتح محلا يعرض فيه جميع بضاعته بعد، ومازال يقول أنه سيفتح قريبا محل الصيانة والبيع. ما زال يعتمد على التسويق الشبكي عبر سوق النخاسة وكذلك عبر البيع المباشر من المستودع في الدمام. صناديق دراجات القاضي في محل أمان دراجات القاضي ومحل أمان

هل تسأل عن التركيب والصيانة؟ يتعاون القاضي مباشرة مع محل الماجدة في الظهران وأغلب الزبائن يركبون دراجاتهم عنده. ويبدو أن الضغط كبير وخاصة عندما تدخل محل “أمان” وتجد المحل مشبعا بصناديق ودراجات القاضي وهو وكيل برفورمر عنده لتركيبها! وأتمنى أن يستمر هذا التعاون وخاصة أن أمان أفضل من يصون الدراجات!
وليد الصعيدي يركب أحب دراجات القاضي

يبدو لي أن وليد رائع في خدمة الزبون، تستطيع الثقة به في الخدمة والتعامل الراقي، يفهم كثيرا في القماش وخبرة سنين، لكن في نفس الوقت، لا أستطيع الثقة به من ناحية معرفته بالمقاسات أو بالفروقات بين أنواع الدراجات. فعليك أن تجرب الدراجة أو أن تأتي إلى المحل مع صديق ذي خبرة. كما كتبنا لكم مرارا في قسم أنا مبتدئ. وتنجلي هذه المعضلة بمعرفة أن وليد ييسر لك تغيير الدراجة ومقاسها عند تغيير رأيك بعد الشراء، وأعرف شخصيا عدة من الزملاء من وجدوا هذه الخدمة المميزة!

اترك رأيك في الأسفل!

معلومات القاضي التجارية في مقال سابق

مجموعة القاضي التجارية لبيع الجاريات وقطع غيار الدراجات

مدير مبيعات وتسويق المجموعة: وليد أبو خالد الصعيدي

هاتف المكتب 038321834

جوال 0509933473

waled_sk@hotmail.com

موقع محل القاضي لبيع الجاريات والدراجات الهوائية على خرائط جوجل


عرض خريطة بحجم أكبر

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

24 Responses
  1. بارك الله فيك ورحم الله والديك وجزاك الله كل خير عن جمال وحلاوة وروعة الكلمات فخدمتنا للذبون نابعه من قولة سيدنا الحبيب المصطفي لا يؤمن احدكم حتي يحب لاخيه ما يحب لنفسه وعامل الناس بمثل ان تحب ان يعاملوك والدين المعاملة ورحم الله رجلا سمحا اذا باع فمبدا اني الزبون علي حق نتبناه في تعاملنا مع كل الزباين نتيح له التبديل والتغير والترجيع لخبرتنا القليلة في هذه المجال بخصوص المقاسات الي تصلح لكل طول ووزن
    بارك الله فيك ورحم الله والديك وشاكرين ومقدرين كلامك الرائع وشهادتك اللتي نعتز بيها ونسال الله لنا ولكم التوفيق وان نكون عند حسن ظنكم بنا دائما
    وليد ابو خالد الصعيدي

  2. التسويق فن وعلم ومن الصعوبة ان تجد من يسنخدمة ولكن ازا اردت ان ترى نموذج فعلى للمسوق الذى يطبق الاسس والمعايير العلمية جنبا الى جنب مع المهارة اى فن الاداءفى التسويق فسارع بزيارة محلات القاضى والالتقاء بالوليد ابو خالد حتى ترى صدق مانقول

  3. محمد الملحم

    وليد أبو خالد الصعيدي من المعروف أنه رجل مميز يعرف كيفية التعامل مع الزبائن وله خبرة عميقة في ذلك … وأنا أشهد بذلك من خلاص زياراتي له … فهو يتعامل مع الزبون بطريقة تجذبه … ورأيته مرة وهو يشرح قطع الدراجات وطريقة قيادتها لأحد الزبناء …. كم هو مذهل في ذلك ….
    جزاه الله خير الجزاء ووفقه الله

  4. أبو خالد يستاهل الخير فعلاً انسان طيب وحبوب وروحه مرحة ويدخل القلب من اول لقاء .. ومسوق ممتاز يخليك تشتري حتى لو مش عايز ^_^ وسلس جداً في عملية البيع .. ويذكر أي مشتري دراجة من عنده بدعاء الركوب بتاع الزواج لأنه يقول الزوجة والدراجة بنركبهم ^_^ الله يزوجه الثانية ويحفظه لعياله ولأم خالد

    1. شكرا حبيبي ابو عبد الرحمن وين اني ما قلتلك علي الدراجة ملبوس العافية لاني شغلي اساس في الاقمشة والملابس وتعودت علي هذه الدعاء للزباين هههههههههههههههههههه كلك ذوق

  5. خالد الصقعبي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

    في بادئ احب اثني على المهندس نبيل القاضي الذي تعاملت معه شخصيا بخصوص الجاريات و كم رايت من تواضع هذا الرجل الذي كرس حياته للعمل التطوعي لخدمة الدين و المجتمع. اشهد الله انه خدمني كثيرا عند شرائي لجاريتي الثلاثية و الثنائية و فاجئني على حرصة لتقديم كل سبل الدعم سواء من التوصيل و الخصم و المتابعة. و اتقدم له بالشكر على دعمه المتواصل سواء لي شخصيا و لكل من يساهم في نشر ثقافة الدراجة الهوائية.

    بالنسبة لأخي الكبير ابو خالد لا استطيع ان اعطيه حقه في ما يقوم به غير ان اقول انني مستعد اشتري الهواء اذا ابو خالد باعه من ثقتي به. فعلا رجل يبعث في نفسك الراحة من اول ما تقابله يتسم بالثقة في النفس و الأهتمام في العملاء و اهم شيء يجذبني له انه لا يجامل لأجل تسهيل عملية بيع. حقيقة اراها دائما في ابو خالد و لهذا السبب اثق في كلامه لأنه يسعى للمصداقية اولا ثم الربحية تأتي من نفسها. اجد في ابو خالد و اخي امان عاملان مشتركان، انهما لا يبيعان او يتاجران في ما لا ينفعك و لا يكفان عن الكلام في آن واحد. ههههههههه لا تزعل مني يا ابو خالد بس السوالف معاك مثل الحلى ما ينشبع منها.

    ايضا من ميزات ابو خالد انك لازم تشتري قطعة قماش كل مرة تزوره من جودة البضاعة التي يعرضها و اسلوبه الجميل في البيع. أذا عرفت ابو خالد ثق تماما انك اذا لم تحمل نقودا معك راح يبيعك شيء حتى لو بلأجل هههههههه

    برايي الشخصي القاضي يقدم خدمة يفتقر لها جميع بائعي الدراجات لدينا و هي السماح للمشتري بتجربة الدراجة و الخروج بها خارج المحل و الأستبدال و ايضا اعادة المال لمن اراد اعادة الدراجة حتى لو امضى اسبوع في استخدام الدراجة. هذي ميزات لا يقدمها بائعي الدراجات لدينا و ان شاء الله اشوف القاضي فاتح محل للبيع و للصيانة قريبا كي يكتمل هذا المشروع الطيب.

    ألله يوفقكم جميعا و اسعد دائما بزيارتكم.

    اخوكم ابو ابراهيم

  6. محمد

    نفسى اشترى عجله هوائيه تكون فى حدود من 3000 الى 3500 للاسف ده المبلغ الى اقدر اوفره
    ياريت الرد انا بتدرب ونفسى يكون عندى عجله خاصه بيا شكرا

    1. ربما تقصد القيمة بالجنيه المصري والذي يقارب 1800 ريال سعودي؛ ستجد بهذا السعر إن شاء الله.
      اجتهد في البحث عن محلات الدراجات بمدينتك، وستجد ما يناسبك.
      وفقك الله

    1. لي تجربة مع دراجة عادية اشتريتها منذ سنتين بـ 240 ريال من محل دراجات مستعملة، ولاتزال دراجة مفضلة عندي أستخدمها إلى اليوم. أنصحك بزيارة محلات الدراجات المستعملة في مدينتك، ففيها تحضى بفرصة تجريب عدة دراجات إلى أن تجد ما يناسبك بسعر رخيص. لاتجعل شكل الدراجة أو سعرها مانعان لك من اقتناء واحدة. وأرجو أن لا يتحول ركوب الدراجة مع مجموعة إلى وسيلة تباهي بشكل الدراجة أو سعرها، وأن لا يشعر صاحب الدراجة الرخيصة بدونية دراجته؛ فالهدف التنقل والرياضة.
      وفقك الله

  7. ماجد سودي

    إذا ممكن شباب أنا من مكة وأريد أن أشتري جارية ….
    سؤالي أقرب معرض أقدر أشتري منه فين بالضبط؟؟؟
    وشكراااا

  8. سليمان ملا

    أتمنى أن يكون لكم فرع في مدينة جدة وانا متأكد بنجاح فكرتي بإذن الله تعالى
    أخوكم سليمان ملا

  9. المحارب المدهش

    السلام عليكم
    بدون مقدمات الحقيقة تعامل جميل من قبل مجموعة القاضي التجارية للدراجات الهوائية
    وبشكل خاص للكابتن وليد أبو خالد الصعيدي
    على حسن تعامله.
    لقد تعاملت معه والحقيقة لقد تم إيصال الدراجة الهوائية بسلام إلى محافظة فرسان
    (جزيرة فرسان) وله جزيل الشكر

  10. المحارب المدهش

    السلام عليكم
    بدون مقدمات الحقيقة تعامل جميل من قبل مجموعة القاضي التجارية للدراجات الهوائية
    وبشكل خاص للكابتن وليد أبو خالد الصعيدي
    على حسن تعامله.
    لقد تعاملت معه والحقيقة لقد تم إيصال الدراجة الهوائية بسلام إلى محافظة فرسان
    (جزيرة فرسان) وله جزيل الشكر

  11. المحارب المدهش

    السلام عليكم
    اللي ما يعرف الكابتن أبو خالد يجهله
    رجل ذوق متميز في حسن التعامل إن شاء الله
    سعيد بالتعامل معه
    أعتقد أنه رجل ناجح في استقطاب الدراجين
    والزبائن ويجيد التعامل معهم بكل سهوله ويسر.
    محافظة فرسان (جزيرة فرسان)

    1. وليد ابو خالد الصعيدي

      شكرا كابتن منور والشكر موصول لجزيرة فراسان بارك الله فيك ومبروك الدراجة

  12. عبدالرزاق الكبير

    ابو خالد . ابو خالد بصدق ويعلم الله أنني لا انافقه لكن الحق انه فخر لصعيد مصر وفخر لسوهاج وفخر لمصر كلها . بصراحه يا ابو خالد كنت فاكر انك بتعاملني المعامله الحلوة دي لوحدي اتاريك مع كل الناس انسان محترم . خد مني دعوة والدتي الله يرحمها ويغفر لها وجميع اموات المسلمين
    روح يا ابو خالد ربنا يحبب فيك التفيق والرفيق واللي ماشي في الطريق .

  13. اختيار دراجة الطريق ذات المقود المعطوف للدراجين المبتدئين وقيادتها بطريقة خاطئة يعرض الدراج لالام الرقبة والظهر فمن الافضل اقتناء الدراجة ذات المقود المسطرة
    احرص علي اختيار المقاس المناسب لدراجتك
    احرص كل الحرص علي تركيب مصابيح امامية وخلفية اضاءتها قوية علي دراجتك حفاظا علي سلامتك
    احرص علي اقتناء الدراجة المناسبة لطول قامتك وارص علي وزن الدراجة مع طول رجوللك وذراعك حتي لا تصاب باجهاد في غضاريف الركبة والظهر
    كابتن وليد ابو خالد الصعيدي مدرب في فريق الجاريات

  14. سوق النخاسة في سطور
    بعد معاناة مع جلسة المكتب والبرمجة لساعات والدراسة حتى ازداد وزني، قررت ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية، إلا أن راعي المحل في أمريكا جعلني أجرب الدراجات الهوائية قبل الشراء واكتشفت أنها سريعة، واقترح علي أن أستأجر الدراجة لأجربها قبل الشراء، فاستخدمتها لتجربة الذهاب إلى الجامعة لأكتشف أني أصل بها أسرع من السيارة.

    التجربة جعلتني أكتشف أننا لا نعلم كثيرا عن الدراجات الهوائية وفوائدها عربيا، فأنشأت موقع الجاريات التوعوي عام 2010 والذي من خلاله نشرت المقالات والمشاهد للتوعية، التي استفاد منها مجموعات الدراجات الثقافية في مدن المملكة ومصر والمغرب وغيرها.

    لم تعجبني خدمات الدراجات الهوائية في المملكة، فقررت أن أرفع وعي المجتمع بالتعاون مع مؤسسة نبيل القاضي التجارية بتوفير خدمات الاستشارة والتجربة المجانية قبل الشراء وتوفير الصيانة الاحترافية من خلال محل صغير في الدمام. وفي عام 2012 أنشأت موقع سوق النخاسة ليخدم الباعة والمجتمع بتوفير سوق الكتروني، انتشر الموقع وتواصل معي شباب رائعين في مدن المملكة ليمثلوا خدمة التجربة والصيانة الاحترافية. وتم بناء أكبر مركز بيع وأجار للدراجات تحت مؤسسة قهوة دراج التجارية في الدمام وبه مقر “الجاريات” التوعوي، فأهلا وسهلا بك..

    (استدراج بالتعاون مع مجموعة نبيل القاضي ومدير المبيعات والتسويق الكابتن وليد ابو خالد الصعيدي 0509933473)

    – حسام الملحم

    خدمات سوق النخاسة الاستشارية
    الضمان والصيانة والاستشارات الخاصة ومندوبين حول المملكة.

    الأفرع:

    الدمام: حسام الملحم 0502940203 موقع جوجل مؤسسة قهوة دراج التجارية

    استدراج للفرع الاول (الدمام حي السوق خلف محلات القاضي للاقمشة وليد ابو خالد الصعيدي 0509933473)

    الأحساء: عبدالله المبرزي عضو “دراج الأحساء” 0555934994

    المندوبين

    الرياض: عبدالملك الرشيد من مؤسسي دراج الرياض 0502050444

    جدة: فؤاد باعويضان عضو “دراج جدة” 0530817987

    جيزان: فهد عتين 0597888841

    القصيم: أحمد القنيصي عضو “دراجتي السعودية” 0500941414

    نجران: حمد سالم عضو الاتحاد السعودي 0545124599