5 حالات دهس دراجات في 9 أيام في شوارع لندن، والسبب: مسارات الدراجين!

تتداول الصحف والجرائد هذه الأيام قضايا حالات دهس الدراجين من قبل الشاحنات بعد أن وصل العدد في هذه السنة إلى 13 حالة دهس في شوارع لندن وخاصة بعد شروع مسؤول بلدياتها “بوريس” بدعم ثقافة ركوب الدراجات الهوائية بمشاريع شتى من بينها تنسيق مسارات خاصة سريعة للدراجات تصل من خارج لندن إلى داخلها والمسماة ب “London Cycle Superhighways”.

يبدو أن البلدية تحاول ترقيع الأمر بنشر أخبار عن مشاريع جديدة للدراجات الهوائية حتى “تحميها أكثر” كما تدعي، وتتوالى الانتقادات بأن المشكلة هندسية ويحتاجون لعمل خطة أفضل. وبرغم أن حل أغلب هذه الحوادث سهل إذا تعلمت القيادة المركبية، إلا أن “أندري” الكاتب في مدونة الدراج اللندني هنا يشير إلى أن تعليم ركاب الدراجات الهوائية اليوم في لندن وبوجود المشاريع الضخمة أصبح صعبا. ولكنه يحاول أن ينصح قراء مدونته البالغ عددهم عشرات الآلاف بمعرفة القيادة المركبية والتخلص من عقدة المسارات التي تعطي إحساسا خاطئا بالأمان حسب تعبيره.

أما صاحب المشهد التالي، فيعلق ساخرا على “مسار الدراجين السريع CS2” والذي دُهس فيه 3 أشخاص من أصل الخمسة الذين تعرضوا لحالة الدهس. ويوجه رسالة مبطنة إلى “بوريس” رئيس بلدية لندن أن مشاريعك فاشلة ولن تصل إلى مستوى هولندا بهذه المشاريع! سترى في المشهد أحد أفضل مسارات لندن الخاصة التي أشرف عليها “بوريس” وهي تنقسم إلى مسار مشترك، ومسار يجعلك قرب الرصيف، ومسار مفصول.

 

ما رأيكم؟

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts