هل شاهدت 100 دراجة تسير قيادة مركبية في شوارع الخبر؟ #دراجتي

في لقاء جميل و رائع حضر أكثر من 100 شاب وشيخ وطفل لركوب الدراجات الهوائية حول الخبر مستمتعين بطرقاتها الجميلة والتي تمتد قرابة 20 كلم من شمالها الى جنوبها. ودعت “دراجتي الشرقية” بإقامة هذه الجولة بعد الانتهاء من صلاة عصر يوم الجمعة انطلاقا من الواجهة البحرية في الخبر حتى صلاة المغرب، وقد ابتهج الناس والسياح حيث لبى الدعوة شباب من الخبر والدمام والرياض والبحرين ومن أطياف الجنسيات المختلفة المقيمة في المنطقة. كانت الدراجات تجلب انتباه المجتمع المحيط، فسيارات العوائل بدأت بالتقاط الصور، وأخذ السياح يعطون الشاطئ ظهورهم وينظرون للشارع المليء بالدراجات، وكان الصغار يصفقون موزعين الابتسامات على وجوه ركاب الدراجات وهم يبادلون الناس وقاطني الطريق بالابتسامة وإلقاء السلام. الجدير بالذكر أن الدراجين المئة كانوا يتمتعون بقيادة نظامية رائعة في هذه الشوارع متعوانين مع مركبات الطريق.

كان بطل الحملة حسن بن أحمد الكاف الذي يتمتع بروح أخوية وهو يدعو الناس إلى ترك السيارة والاستمتاع بصحتهم وهم يتنقلون بدراجات جميلة حول مدينة الخبر.

و تدعو “دراجتي الشرقية” المجتمع أن يبدأ بركوب الدراجة بسهولة إلى المساجد و الأسواق وإلى الأماكن القريبة و يشجعوا أبنائهم باستخدام هذه الوسيلة النظيفة التي تشجع الصغار على معرفة وفهم حقوق الطريق وآدابه من غير إزعاج السيارات المنكرة.

وصلات لبعض المقالات في الصحف حول الحدث

فريق دراجتي بالمنطقة الشرقية ينظم مسيرة هواة اقتناء الدراجات بمدينة الخبر

كورنيش الخبر يحتضن مسيرة 125 دراج

“دراجتي الشرقية” هدفنا نشر ثقافة ركوب الدراجة الهوائية

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts