• تصنيفات

#دراجتي_السعودية أصبحت أداة تسويقية للاتحاد السعودي للدراجات

يؤسفني ذكر هذا الخبر أن مدير “دراجتي السعودية” الناشط في التوعية بفوائد استخدام الدراجات الهوائية، والذي كان يسعى أن تكون الدراجة وسيلة تنقل بين بيته وعمله، والذي كان يريد “تغيير مشاعر الحرج من المجتمع” من ممارسة ركوب الدراجة كهواية وثقافة، يعمل الآن كرئيس اللجنة الإعلامية والتسويق في الاتحاد السعودي للدراجات. وقد كسب الاتحاد من هذه العلاقة الكثير من المتابعين لأعمالهم ونشاطاتهم في عمل سباقات الدراجات والتي لا تمت إلى ثقافة الدراجات بصلة. ولا أدري ما حجم الخسارة التي ستلحق بمجموعة دراجتي على مستوى المملكة من هذا “التعاون”! بل أتوقع أن مجتمعنا خسر فرصة كبيرة لنشر ثقافة الدراجات بطريقة صحيحة!

مجلس الاتحاد السعودي للدراجات مع رئيس #دراجتي
مجلس الاتحاد السعودي للدراجات مع رئيس #دراجتي

وليس هذا فقط، فإن الاتحاد أدرك أن سوق ثقافة #دراجتي أكبر من سوق الاتحاد بمراحل، وبدأت تلتفت لإقامة “سباقات للهواة” لاستقطاب الشباب وخاصة إن (ثقافة متسابق) ليست ناجحة. وربما هذه السباقات ستكون فرصة للمزيد من “الإنجازات”!!

أترككم مع الخبر من جريدة الرياضية!

مقال متعلق: أنواع الدراجين في البلاد العربية

مؤسس موقع الجاريات
محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
VN:F [1.9.22_1171]
قيم الموضوع
Rating: 6.3/10 (6 votes cast)
#دراجتي_السعودية أصبحت أداة تسويقية للاتحاد السعودي للدراجات, 6.3 out of 10 based on 6 ratings
Print Friendly

About حسام الملحم

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

9 Comments

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    الاستاذ حسام الملحم
    اخواني الاعضاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    بارك الله في جهودكم في نشر هذه الثقافة ، واحب ان واضح تواجدي في مؤسسة البريد السعودي كموظف و مجموعة دراجتي كعضو و الاتحاد السعودي للدراجات كعضو في مجلس الادارة هو ( خدمة شباب الوطن في جميع المجالات )

    وجزاكم الله كل خير

    اخوكم
    عبدالله الوثلان

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +3 (from 5 votes)
  2. مؤسس فريق دراجتي له الحق في الانتماء لاي منظمة شاء، و من يسعى لايجاد كيان كمجموعة دراجتي السعودية لا شك انه ذو نبل و هدف سامي، ليس مدحا فيه بل وصفا لافعاله التي تستحق الشكر قبل الثناء ، اذا ما اطلعنا على تاريخ دراجتي نجد انها شملت استخدام الدراجة. كوسيلة وظيفية للتنقل ولكنها لم تنحصر يوما في هذا المجال فهي نتشجع على ركوب الدراجة كرياضة ايضا و لتثقيف الاخرين بكل جوانب الدراجة و ما اجملها من فرصة ان يسعى بمنصبه الذي يستحق ان ينشر هذه الثقافه اي استخدام الدراجة كوسيلة تنقل و هي وظيفتها الاساسية من خلال الاتحاد اعتقد ان من حقنا ان نغبطه و ان نسانده بدلا من صياغة الحوار كما لو كان يسعى لربح مادي وليته فعل ذلك لدعم الفريق الذي يحتاج للمادة… امل تشجيعه و حسن الظن به و اذا كان الامر نشر خبر ان ينشر بلا توجيه لرأي شخصي. فلو كنت مكانه لساءني صياغة النص فهو يشير الى ان توجهه مادي و هذا غير صحيح.

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +1 (from 3 votes)
  3. حبيبنا كابتن حسام
    اسعد الله صباحك وصباح القرّاء الأعزّاء
    الأستاذ عبدالله الوثلان مؤسس مجموعة دراجتي مازال مؤمن باستخدام الدراجة كوسيلة تنقل وكفكره عامة
    وللملومية فعمل ابومشعل في الإتحاد السعودي لايتقاضى عليه راتب شهري وإنما هو عمل تطوعي ولحبه للدراجات وافق على الإنضمام للإتحاد السعودي.

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +2 (from 2 votes)
  4. سبحان الله… شكرا لكم إخوتي على التعليق.. وكان بودي لو قام الاتحاد السعودي للدراجات بالتعليق ليجيب على أسئلة “التعاون”!! المقال لا يهاجم أخي عبدالله الوثلان مؤسس دراجتي السعودية، وإنما يهاجم العلاقة الضبابية بل لو أعدت قراءة المقال لأدركت أنه يمدح أبا مشعل ويهاجم الاتحاد!
    أخي إياد وأخي ظافر، وهل كنت أقصد المادة؟ بالعكس!!!! كان من الأولى أن يتمتع عبدالله الوثلان بأعلى الرواتب والمناصب في الاتحاد، ها أنتما تصدماني بمعلومة شديدة علي بأن عمله تطوع!!!، هل تريد من أن أكون سعيدا عندما يُقدم رئيس دراجتي لهم خدمة ذهبية تطوعا وهو يحصلون على الرواتب! بأي منطق تقدمون أعمالكم التطوعية لقمة طرية لجهات حكومية تستلم ما تستلم من الدعم من أجل “إنجازاتها”!

    1 مجموعة دراجتي تتطوع للاتحاد السعودي، والاتحاد ليس متطوعا في دراجتي!
    2 مؤسس الفريق يقدم خدمة الإعلان والتسويق للاتحاد.. والاتحاد لا يقدم نفس الخدمة لدراجتي! بل حتى حساب الاتحاد يفترض منك أن تتابع حسابه التسويقي دون أن يتابع حساب دراجتي!! عجبا للعلاقة الرائعة! https://twitter.com/saudi_Cycling فهل سنرى إعادة تغريد لأعمالكم (الثقافية) في حسابهم! فلم أعرف عن طواف الخليج إلا من خلال خدمة دراجتي! فهل يعرف الطواف والاتحاد عن طلعتكم في الدرعية؟
    3 أين دعم الاتحاد السعودي (المالي) لمجموعة دراجتي؟
    4 أين دعم الاتحاد السعودي (التوعوي الثقافي) لمجموعة دراجتي؟
    5 هل تقدم الاتحادُ إلى دراجتي بطلب التوعية لفهم الدراجة ثقافيا؟ أم أن دراجتي هي من ستطلب الدورات السباقية من الاتحاد؟

    فهل سيتمكن الاتحاد من الإجابة على هذه الأسئلة؟ لا أتوقع الإجابة من أعضاء دراجتي، وإنما الإجابة تكون من الاتحاد.
    المشكلة الأساس أن البعض يعتقد أن انضمام #دراجتي بثقلها في الاتحاد ميزة! والاتحاد هو من يُفترض أن يكون عضوا في دراجتي!

    كلي ثقة أن عبدالله الوثلان له أهداف سامية ولا نشك في هذا، لكنك لن تستطيع أن تفسر تعارض المصالح وخاصة أن ثقافة الدراجة مختلفة تماما عن سباقات الدراجة. واعذروني فربما أخاف على “دراجتي” أكثر من مؤسسيها.. حفظكم الله.

    لا مانع أخي عبدالله الوثلان أن تكون (عضوا في دراجتي) كما ذكرت، وتكون (عضو لجنة الاتحاد)،
    لا مانع لأعضاء دراجتي من دخول سباقات الاتحاد،

    لكنك أخي أبا مشعل رئيس دراجتي وتمثل رؤيتها ولست عضوا عاديا، وعضو لجنة الاتحاد، وهذا ليس في صالح دراجتي أبدا! هذان المنصبان فيهما تعارض مصالح يضر بمصلحة #دراجتي بالدرجة الأولى، ويضر فكرة التوعية بشكل مباشر وقاصم.. بل ويقضي على رؤية #دراجتي التي تعبتم في توصيفها والعمل لها طيلة سنة مليئة بالإنجازات!
    وكان من الأولى أن ترسل عضوا يمثل دراجتي عند الاتحاد، لا أن تكون هناك بمقامك! وفقكم الله.

    VN:F [1.9.22_1171]
    Rating: +6 (from 10 votes)
  5. استقرئ ما بين السطور .. لأجد ان هذا المقال ليس هدفه التقصد او مهاجمة لاي شخصية كانت بقدر ما هو خوف على مستقبل الدراجات في العاصمة …. الموضوع اعتبره من وجهتي انتقاد ايجابي ومحبة للمصلحة العامة …. وأسأل الله ان يكتب ما فيه الخير والصلاح.

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +1 (from 5 votes)
  6. نستطيع خدمة شباب الوطن بشكل افضل في معزل عن عضوية الاتحاد السعودي للدراجات.. التركيز في توضيح رؤية و أهداف دراجتي السعودية هو الأهم .. وهل من أهدافكم الإنظمام للاتحاد .. اذا كان الجواب ب”نعم” فهل نستطيع ان نقول ان الإنظمام للاتحاد هو الأساس في نشر الثقافة ” لا أظن ذلك”

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +1 (from 1 vote)
  7. في تصوري أن المشكلة تظهر عند حصر الموضوع في شخص ما. أبو مشعل له فضل تأسيس المجموعة، وبمجرد انتشارها وانضمام أعضاء، لم تعد هناك ملكية فردية، وأصبح المؤسس جزء من كل، هذا إذا كان العمل يسير وفق رؤية مؤسسية، فحضور فرد أو غيابه ينبغي أن لا يؤثر في مجموعة هذه رؤيتها! كما ينبغي أن لا يُقيد العضو إلا بأمور سبق الاتفاق عليها، غير ذلك يبقى حراً في تصرفاته واختياراته.
    وفقكم الله

    VN:F [1.9.22_1171]
    Rating: +2 (from 2 votes)
  8. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    اخي طارح هذا المقال اتمنى ان تكون انت والجميع في تمام الصحة والعافيه اسمح لي ان اعرفك بنفسي انا اللاعب سلطان عسيري لاعب نادي ابها وقائد منتخب المملكه للدراجات
    تدرجة في اللعبه من درجة الشباب الى الكبار لمدة 12 سنه كلاعب منتخب
    بدايتا دعني اوضح لك عمل الاتحاد السعودي للدراجات
    هو مجموعة من الاعضاء يمثلون مجلس ادارة الاتحاد يعملون لتطور لعبة الدراجات وعمل وتنظيم سباقات وبرامج اللعبه ومعسكرات من شأنها ان ترتقي بالشاب اواللاعب السعودي لكي يمثل
    المملكه العربيه السعوديه بين دول العالم بافضل صوره يندرج تحت عمل الاعضاء المنظومه كامل من موظفين في الاتحاد وفنينين ومدربين واندية المملكه بلاعبيها هدا هو عمل الاتحاد .
    اما في ما يخص الاستاد عبدالله والاعضاء الكرام جميعهم لا يتقاضى من الاتحاد اي رواتب وانما لهم هدف سامي يسعون له وهو خدمة شباب الوطن ورفع اسم هدا الوطن في كل محفل اعتقد انك تؤيد هدا العمل الجميل
    الدي يتخلله الوفاء ان شاء الله الوفاء الدي كنا نفتقده في سنين مضة كلاعبين وشباب طموح تمنى ان يرفع علم بلاده اولا…
    ولك ان تتصور كم من عزة وفخر ان نكون الافضل بن كثير من الدول

    فيما يخص مجموعة دراجتي المجموعه الجميل التى فعلا تألقت بعملها الرائع فلا اعتقد ان عملوعضوية الاستاد عبدالله وتعاونها مع الاتحاد سيؤثر عليها .
    على العكس
    الهدف دوله تضع لركوب الدراجة مكانة رائعه
    حتى وان اختلفة الطرق سوأً تنقل او رياضة فالفكره واحدة وهو ركوب الدراجة الدي يحل كثير من المشاكل
    اسأل الله لنى التوفيق والاخلاص في العمل احببت التوضيح تقبلو خالص تقديري واحترامي
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد .

    VA:F [1.9.22_1171]
    Rating: +2 (from 2 votes)
    • نورت الجاريات أخي سلطان والإخوة،، وشكرا على توضيح دور الاتحاد الذي مهمته دعم اللعبة، حتى تصبح السعودية الأفضل في هذه اللعبة الرائعة. فالاتحاد وأهدافه واضحة ولا تحتاج إلى توضيح حقيقة. وفقكم الله.
      حبذا الإجابة على الأسئلة في الأعلى التي تخص العلاقة بين “دراجتي” و الاتحاد السعودي للدراجات بوضوح أكثر، وفي نفس الوقت، هل أعضاء “دراجتي” موافقون على تغيير منهج وسياسة “دراجتي” أو أنها قرار شخصي؟ فحسب علمي لم أجد بين أفكار “دراجتي” أن تُسوق المجموعة للاتحاد. راجع اجتماع الأعضاء عند مركز تعزيز الصحة http://www.sihatona.com/sub.asp?id=184
      لا عيب أن يُسوق “دراجتي” للاتحاد، كل ما في الأمر كما ذكرنا في المقال هو تغير سياسة “دراجتي” بعد انضمام رئيسها للاتحاد، وهذا ما أقصده بتعارض المصالح، والذي ينعكس على جميع أعضاء دراجتي الذين اشتركوا في بناء “دراجتي”. لو كنت عضوا في دراجتي لساءني الأمر كثيرا.. أما أن “دراجتي” ستستفيد من الاتحاد، أستبعد ذلك كثيرا.. كثيرا.. هنيئا للاتحاد، وتعسا لدراجتي!

      بالمناسبة،، أعتقد أني تسابقت معك عام 2009 أو 2008 في سباق المراحل في الدمام… طبعا نسيت،، هل أنا فزت عليك أو فزت أنت علي؟ هههههههه حفظك الله، وأتشرف بمعرفتك أكثر..

      VN:F [1.9.22_1171]
      Rating: +2 (from 2 votes)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *