السائقون في أمريكا لا يفهمون مسارات الدراجين!

يكشف هذا المشهد لنا كيف أن سائقي مدينة أوريجون الأمريكية والدراجين أنفسهم لا يعرفون التصرف حول مسارات الدراجين! فهل ثقافة أمريكا متعودة على مسارات الدراجين وتحترمها. أم أننا نضحك على أنفسنا؟


إذا لم يعمل المشهد، فربما يعمل هنا لدى المقال

السيارات والدراجات لا تفهم المساراتيتبين في الحقيقة أن سبب وجود هذا المشهد هو كثرة مخالفة السيارات لهذه المسارات والأمر الآخر الذي يريد توضيحه هذا المُعلق أن راكب الدراجة يواجه الكثير من المصاعب والتحديات عند استخدامه لهذا المسار. وأن الاعتقاد بأن المسار سيساعد السائقين على احترام الدراجة أمر خاطئ. المسار لم يحفظ سلامة الدراجين في المشهد من اعتداءات السيارات نحو المسار. وتعرض الدراج لسيارات اعتدت على حقه دون أدنى مخلب الأيمن، ليجد الدراج نفسه حائرا عند وجود سيارة تعيق المسار. شبهات وفتن فوق بعض.

إذا السائقين في أمريكا لم يفهموها، أتعتقد أن السائقين في السعودية سيفهمونها؟

ويسرد لك المعلق الكثير من القوانين والتعليمات التي من الصعب على السيار أو راكب الدراجة تذكرها، فهل تعتقد أن وجود مسار سيسهل التعامل بين أهل الطريق أو يزيد الشبهات؟

يضيف المقال المصاحب للمشهد أن المسارات لا تُحترم حتى من المشاة وركاب السجواي والحمولة. أترك لكم التعليق! فهل تريدون مسارات، أم أن القيادة المركبية أكثر سلامة!

The right — and wrong — ways to drive around Portland’s bike lanes (video)

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts