العضلات المفعلة حال ركوب الجارية

هذه مقالة مترجمة، نرجو من أهل الاختصاص التصحيح إن لزم الأمر

 

رياضة ركوب الجارية 

ركوب الدراجات هو من أفضل التمارين الرياضية التي تحسن الدورة الدموية وتزيد العضلات قوة وتنسيقا وتحملا. وتصميم الجارية المختلف، كنوع خاص من الدراجات، يقدم دعما لظهرك، ويوفر لك مقعدا مريحا. وهذه الرياضة تحرك القلب والأوعية الدموية من غير أذى على المفاصل. ينصح الأطباء بشدة ركوب الجارية للناس من جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية. هناك خمسة عضلات ساق مهيمنة في تحريك الجارية بالإضافة إلى عضلة Abs والتي بدورها تعطي الطاقة لتحريك الدواسات أو البدالات مع كل ضربة.
 

عضلات الفخذ الرباعية الرؤوس Quadriceps

تسمى العضلات التي تعمل على طول أعلى الفخذ أو عظم الفخذ الرباعية الرؤوس. هذه العضلات سميكة وتعطي ساقك العليا دعما بجعلها تعمل كرافعة عند ركوب الجارية. وتتألف الرباعية من أربع عضلات بما في ذلك الفخذية المستقيمة، المتسعة الوحشية، الإنسي المتسعة والمتوسط ​​للالمتسعة.
 

أوتار الركبة Hamstrings

أوتار الكربة هي عضلات على الجزء الخلفي من الفخذ التي تعارض عضلات الفخذ في العمل إذ هي التي تسمح بثني الركبة خلال دورة الضغط على الدواسة. أوتار الركبة تشمل ثلاث عضلات بما في ذلك ذات الرأسين الفخذية و semitendinosis و semimembranosis.
 

الألوية العضلات Gluteal Muscles

الألوية الكبيرة

الألوية ثلاث عضلات، الألوية الكبيرة هي الأكثر عملا وحركة عند ركوب الجارية. ومع ذلك، فإن الألوية المتوسطة والألوية الصغيرة تعمل مع الوركين لتدوير الفخذين عند ركوب الدراجات.
 

عضلة الساق Gastrocnemius

عضلة الساق

 عضلة الساق هي العضلة الرئيسية التي تعمل عند ركوب الجارية. وتقع في الجزء الخلفي والسفلي من الركبة. ويساعد على رفع الكعب والكاحل عند تمديد الركبة من أجل الضغط على الدواسة.
 

النعلية Soleus

النعلية

والنعلية عبارة عن عضلة ساق أصغر، وتحمل نفس القدر من الأهمية كعضلة الساق.وتعمل  عند عكف الركبة، تساعد النعلية على رفع الكعب من أجل تدوير الدواسة.
 

عضلات البطن السفلية Abdominals

مع جلوسك على كرسي الجارية وضبط زاوية الجلوس مع دواسة الجارية، ستجد عضلات أسفل البطن في عمل وحركة أثناء ركوب الجارية. ضبط زاوية الكرسي لتكون أقرب إلى الدواسات سوف يشعرك بالحركة أكثر في عضلاتك بطنك السفلية. إذا كانت العضلة قوية ستسمح لك توفير طاقة مطلقة من عضلات بطنك لتدفع مقابل الدواسات.
 
 

 

 

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts