معدلات السمنة في العالم

الكاتب:

السمنة في الأطفاللا يغيب عن القارئ أن المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج ولبنان مع أمريكا تقع في مقدمة الدول الزائدة في الوزن. سنحاول تحديث هذا الإدخال.

بعض المصادر:

 
حسام
  • اليوم بينما أنظم الكتب؛ وجدت كتيباً أصدرته الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية، بوزارة الصحة السعودية، بعنوان: (وازن حياتك: الحملة الوطنية لمكافحة زيادة الوزن والبدانة). استمتعت بقراءته، فهو كتيب صغير لايتعدى 18 صفحة. يدور في مجمله عن النشاط والحركة.

    من الفوائد التي مررت بها في هذا الكتيب؛ إنقاص الوزن ينبغي أن يكون تدريجياً، ليساعد ذلك أجهزة الجسم على التكيف وإعادة برمجة التعامل مع حرق الغذاء بطريقة جديدة، وهكذا يستمر الإنقاص التدريجي إلى أن يصل إلى المستوى المطلوب. في حين أن الإنقاص المفاجئ قد يعاني منه المرء من حيث الثبات عليه، وذلك لأن أجهزة الجسم لاتزال تعمل بالطريقة القديمة.

    من الأمور المهمة أيضًا، أن لا ينخدع الإنسان بمظهر قوامه، فقد يرى الإنسان جسده رياضياً أو نحيفاً، فيركن إلى الدعة والكسل، ظناً منه أنه في مأمن عن خطر ارتفاع نسبة الدهون في الدم (الكولسترول)، والذي يسبب تصلب وانسداد الشرايين. فيظل للنشاط والحركة الدائمة، كالمشي وممارسة الرياضة، أهمية كبيرة في إبقاء أجهزة الجسم فعالة في مواجهة الأمراض.

    الحزين أن الكتاب كله تحدث عن أمور عدة لإبقاء الجسم نشيطاً، ولكنه لم يتطرق إلى ركوب الدراجات الهوائية لا من قريب أو بعيد 🙁

    ****************************
    حول الموضوع: مشهد مرئي رائع
    كيف تريد أن تكون آخر عشر سنوات من حياتك

    http://youtu.be/Qo6QNU8kHxI

  • أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *