لماذا يتوسط راكب الدراجة مسار الطريق؟ صورة

حافظ على حقك في الطريق، ولا تجعل السيارات تتخطاك إلا بإذنك.

اختر أين تريد أن تكون من بين هذه الدراجات.

راكب الدراجة يتوسط المسار لسلامته

موقع الجاريات يختار أن يكون مكان الدراجة التي تسير أمام السيارة البيضاء! أم أنك تريد أن تتجاوزك السيارات والشاحنات بعدة سنتمترات على يسارك؟! لك الخيار! 

في غالب شوارع البلاد توجد عدة مسارات، ولن تعيق حركة المرور لأن السيارات ستتجاوزك من المسارات التالية. أما في داخل شوارع المدينة الضيقة التي تشابه الصورة، فلن تكون طويلة، بل ستكون عادة مزدحمة وبطيئة فلن تعيق السيارات. أما في الحالات النادرة، فيستطيع الدراج في الصورة أن يشير إلى السيارة البيضاء، ويعطيها الإذن بالتجاوز ببطء بالانحراف إلى الكتف وبعد ذلك يعود الدراج ليأخذ مكانه في وسط المسار. وهنا يستمر فإذا جاءت سيارة خلفه فلا يأذن لها حتى تهدأ سرعتها ويكرر نفس العملية!

موقع الجاريات لا يجبرك على القيادة المركبية، ولكن نسأل الله لك السلامة!

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

4 Responses
  1. Turki

    المعذرة لكني اجد هذا الكلام نظري وبالذات في شوارعنا
    فرؤية الدراجة في منتصف المسار امر غير وارد في شوارعنا بتاتا
    وعليه ستحتاج ان تكون ضحية انت وكم اخر من الدراجين حتى يحين الوقت الذي تتعود فيه اعين السأئقين على ملاحظتنا نحن الدراجون

    1. حياك الله تركي.. وشكرا على التعليق، القيادة المركبية لا تحتاج إلى تعود السائقين، فإذا تعلمتها ستصبح جزء من عدد كبير من الدراجين في المنطقة الذين يمارسون هذه القيادة عمليا وليس نظريا.. وندعوك إلى قسم القيادة المركبية وتوجد فيها شرحا وافيا عن النظرية https://aljariyat.net/wp/?cat=9 وتستطيع زيارة القسم العملي المصور في شوارع المملكة العربية السعودية من هنا https://aljariyat.net/wp/?cat=218 ولا تتردد في أي سؤال.

  2. ammar alsiwan

    الى الان لم اقتنع بالقياده المركبية يمكن بحكم انني لم امتلك الى الان دراجه .. وفي حال شراء الدراجه اعبش التجربيه وارد لكم خبر