نيويورك اكتشفت خطر مسارات الدراجين، وتريد تغيير شكل المدينة!

مهندسو نيويورك يحاولون إعادة تصميم الطرق لخدمة الدراجات، فحاليا هو يستخدمون نظام مسارات الدراجات المجاورة لمسارات السيارات في نفس الشارع، ولكنهم يريدون مسارات مفصولة كما هو متبع في بعض الدول الأوربية.


من الملاحظ أن المشهد دعائي، فما زالت مسارات الدراجين الخطرة والمزعجة منتشرة في نيويورك. وأغلب التصوير في المشهد السابق تصوير لبعض الشوارع والتي تحاول تمثيل النظام المفصول، ولكنها ما زالت في المهد.

لاشك أن النظام المفصول أفضل بكثير من مسارات الدراجين، لكن هذا لا يعني أن كل نظام مفصول هو رائع. شاهدت في المشهد السابق مسارات مفصولة ولكنها لم تصور لك أماكن الالتقاء والتقاطع مع مسارات السيارات. لا تنس أن الدراج يحتاج إلى الانعطاف يمينا ويسارا ويعكس اتجاهه والتوجه إلى الجهة الأخرى من الشارع. ولكن المشهد لم يتعرض لهذا، ولكنه اكتفي بذكر أنها ما زالت مشكلة لم يحلوها بعد في الدقيقة ٤:٤٠. لاحظ أن المشهد ليس كله في نيويورك، وإنما تحوي مشاهد من امستردام الناجحة في نظام المسارات.

المشكلة الأخرى أن قوانين المرور في نيويورك ما زالت متخلفة بالنسبة إلى قوانين امستردام، ولكنهم يغيرون شكل المدينة فقط ولم يتكلموا عن تغيير القانون بعد! راجع قسم الحقوق والقانون.

من الملاحظ أيضا أنهم لم يتكلموا عن القيادة المركبية، بالرغم من الكثير ممن يفضلها في نيويورك! بل إن هذا المشهد يبين كيف أن المسارات المفصولة ليست منفذة بطريقة صحيحة!

Streetfilms | Physically Separated Bike Lanes.

 

 

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts