ساعدني لو سمحت! قائمة بشباب مستعدين للمساعدة في منطقتك لشراء دراجة!

هل تريد شراء دراجة ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ لماذا لا تجرب التواصل مع المتطوعين؟ الأسماء في الأسفل هم من الدراجين ذوي الخبرة في أنواع الدراجات وكيفية ضبط ارتفاع السرج مع مقاسات أرجلك وطول جسمك. المتطوع غالبا سوف يأخذك لأحد محلات الدراجات المتخصصة في المنطقة. سيشرح لك أنواع الدراجات والفروقات بينها على الطبيعة. لن يجبرك على الشراء فهو يريدك أن تكون ملما في الموضوع حتى تختار دراجتك بفهم واضح مع تقليل الأخطاء وحتى لا تصرف مالك في شراء ما لا يناسبك في الحقيقة بالرغم من شكل الدراجة التي تعجبك!

إذا كنت تعرف أحد الخبراء، فحبذا ترك معلوماته في التعليقات ونضيفها في هذه التدوينة المتجددة.

الدمام والخبر والظهران

خالد الصقعبيخالد الصقعبي: خبرة في التعامل مع الجدد. يركب دراجة جبلية وشارع وجارية وجارية ثلاثية. ويملك الخبرة في عدد من أنواع الدراجات. يعمل مديرا لأحد القطاعات الخاصة في الجبيل!

٠٥٥٥٨٢٨٦٤٣

 @k_alsaqabi

 

 

 

 

الرياض

الأخ الفاضل هلال سمرقندي: دراج ذو خبرة في التنقل إلى العمل. يساعدك في الحصول على دراجة.

الجوال 0552181100

دراجتي حبيبتي
دراجتي حبيبتي

جدة

فؤاد باعويضان من دراجي جدة

فؤاد با عويضان من دراجي جدة

الأحساء

لا يوجد معلومات كافية.

About the author

مؤسس موقع الجاريات محاضر نظم معلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Related Posts

20 Responses
    1. حسام

      وعليكم السلام …
      لا أعرف مكانا في أبها.. لكن سوق النخاسة يوصل لك

      Nakhasah.com

  1. عبدالرخمن النعيمي

    uعبدالرحمن النعيمي

    من اراد ان يشتري دراجة في الأمارات افضل ان يتواصل معي و سأساعده قدر المستطاع

    00971558765769

  2. أبو عمر

    جزاك الله خير أخي عبد الرحمن، أنا في راس خيمة وأتمنى لو تساعدني بتواصل معاك وبارك الله فيك :).

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اول شئ احب امسي على الجميع وثاني شئ اناء متبدئ وحاب اشتري درجه هوائيه واتمنه انكم تفدوني وشنهو العجله المناسبه للمبتدئ واذا في محل في الدمام او الخبر افدوني فيه وكم اسعار ادرجات الهوائيه وشكرا لك .

  4. علي

    يا أخوان انا راح اشتري دراجه جبليه من محل عجلات وأبي مواصفاتها تكون سريعه وتتحمل الصدمات وأقدر استخدمها للقفز (مرنه في الحركه) فمن خبرتكم أخواني الأعزاء ماهي أفضل نوع من دراجات trek تتوفر فيه هذي المواصفات ؟ مع العلم اني في الشرقيه والمبلغ اللي أقدر أدفعه هو 2000 ريال كحد اقضى ، أنتضر ردرودكم

    1. حياك الله علي…
      سؤال.. هل أنت متخصص في رياضة ركوب الجبال والتطعيس!! دراجات الجبل ليست سريعة!
      إذا كنت لست متخصصا، فقد كتبت مرارا وتكرارا الابتعاد عن دراجات الجبل.. وهذا مقال لا للجبلي https://aljariyat.net/?p=13154 ومن هنا قسم أنا مبتدئ.. https://aljariyat.net/?cat=112

      وإذا اقتنعت،، توجه إلى دراجة شارع،، وقد تجد أسعارا أنسب في سوق النخاسة nakhasah.com

      1. علي

        أنا لست متخصص لكن لي تجارب سابقه مع الدراجات الجبليه بحكم المنطقه الي اعيش فيها والي يقلب عليها وجود الجبال ، حاليا افكر في شراء marlin 6 or 3700 Disc وطبعا هذا اللي وجدته في الشركه الام لـ terk ولا علم لي هل يباع في فرع الدمام لعجلات أم لا وبالنسبه للسعر ايضا هل هو مقارب للذي في الانترنت كما تعرضه الشركه أم أعلى بكثير ! أتمنى تفيديني أخ حسام بحكم خبرتك وأكون شاكر لك

          1. علي

            تقريبا الأثنين لكن يغلب على المكان طابع الرمال والصخور لذلك جعلت الجبليه خياري ! ماهو تقيمك بالنسبه للدراجتين marlin 6 or 3700 Disc ؟ وهل يتوفران بفرع عجلات بالدمام ؟

        1. أعتذر علي.. لا أملك إجابة،، أنا متخصص في التنقل بالدراجات،، والدراجة الجبلية للمتخصصين في التطعيس في الدراجات، فلا أعرف أيها أفضل لك..

          لكن إذا كانت قيادتك غالبا على شوارع،، ففكر جديا في الموضوع،، غالبية الإخوة يسيرون في النهاية على شوارع حتى بعد شرائهم للجبلية، أما الطرق الغير معبدة والرملية فنادرا،، وفقك الله!

  5. محمد

    السلام عليكم، أنا جربت اليوم دراجة طريق Road من شركة جاينت، الصراحة واجهتني مشاكل ماادري إذا ممكن تفيدوني بها أو لا، أول مشكلة الجلوس كنت أحس بألم “أكرمكم الله” بالمقعدة، يعني حدي معها بالكثير 10 دقايق قبل ماتستنزف كل طاقتي، المشكلة الثانية : أني حسست بإن الدراجة غير ثابتة على الخط، بمعنى أني أحس بقليل من الأمان معها، هل هذه المشاكل تذهب مع التجربة المطولة، أو أقتني دراجة هجينة مع العلم أني سمعت أن الأغلب يتحول لدراجة الطريق بعد فترة من الهجينة..

    شكراً لإجابتكم مقدماً وأتمنى عدم تجاهل رسالتي..
    لأن الأمل فيكم بعد الله لنصيحتي ومشورتي باقتناء أول دراجة لي من سنوات طويلة.

    1. تأكد من ارتفاع السرج، فغالبية الآلام يتم حلها بالمقاس المناسب. أما التوازن فهو مؤقت، فلا تكترث، وموقعنا أو موقع ينصحك بالتوجه إلى دراجة شارع مباشرة أو جارية!
      أما إذا كنت تريد التخلص من جميع الآلام والتحديات،، فتوجه إلى الجارية مباشرة!!