متاجر ايكيا تقدم دراجات هوائية مزود بعربات

أثناء تصفحي للإنترنت بحثًا عن شيء محدد؛ مررت بهذا الخبر الجميل، من شركة جميلة، ضمن مشروعها (تحسين) للاهتمام بالبيئة.

أتصور أن يكون ضمن المشاريع المستقبلية لمجموعات الدراجين التفاهم مع مثل هذه الشركات لتقديم خدمات مماثلة محليًا، وربما تُشجع هذه الشركة وأمثالها من أصدقاء البيئة إلى بيع الدراجات الهوائية ولوازمها. 

تشجع ايكيا عملائها على إبقاء سياراتهم في منازلهم: وتقوم بعض الدول بتقديم حافلات نقل مجانية ذهابا وأياباً إلى ايكيا من وإلى المناطق الحضرية المجاورة. وتقدم بعض متاجر ايكيا في سويسرا خصومات على التوصيل للمنازل للعملاء الذي يستخدمون النقل العام عند زيارة متاجرها. 

تقدم متاجر ايكيا المملكة المتحدة قروضا بدون فائدة وخصومات بنسبة 15% للعاملين الذين ينتقلون إلى مكان العمل باستخدام وسائل النقل العام. في مايو 2007، أطلقت ايكيا كندا برنامج انتظار السيارات الهجينة، الذي يكافئ العملاء الذين يقودون السيارات الهجينة أو السيارات المقتصدة في استعمال الوقود، من خلال منحهم أماكن انتظار مميزة. كما تشجع الكثير من متاجر ايكيا استخدام الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة. توفر ايكيا بولندا مرافق للدراجات، وخرائط لمسارات الدراجات وأدوات لإصلاح دراجات العملاء. أما متاجر ايكيا الدنمارك فتعمل على إعارة دراجات هوائية مزود بعربات لاستخدامها في متاجرها. تتيح المقطورات للعملاء نقل ما يصل إلى 45 كغم في الرحلة الواحدة. (المصدر)

About the author

أسكن مدينة جدة أعمل في جامعة الملك عبدالعزيز www.youtube.com/shm3hTube

Related Posts