بلاغ عن دراجة معروضة للبيع: أشتبه أنها مسروقة!

Trek Madon 2.1خلال بحثي عن دراجة على موقع للدراجات المستعملة، وجدت هذا الصباح إعلانًا لدراجة Trek Madone 2.1 اشتبهت أنها مسروقة لبضعة أسباب:

  • الدراجة مستخدمة لشهر واحد فقط وتعتبر جديدة؛ وسعر البيع 830$، في حين أن سعرها جديدة حوالي 1700$
  • لا يظهر في الإعلان الصور الفعلية للدراجة، يظهر صورة عامة فقط
  • في هذا الموقع، من يريد بيع سلعة يضع عادة عدة وسائل اتصال، أهمها رقم الجوال بالإضافة لعنوان البريد الالكتروني، ولكن في هذا الإعلان لايظهر إلا وسيلة تواصل واحدة، وهي البريد الالكتروني.
  • وضع جميع مواصفات الدراجة، ما يعني أن للمعلن معرفة جيدة بالدراجات، ويعرف أسعارها جيدًا.

أرسلت رسالة لشرطة المدينة التي أسكنها للتأكد من وضع هذا الإعلان، فربما تكون مسروقة بالفعل، فيعود الحق لصاحبه.

مع تزايد أعداد الدراجين في السعودية، أقترح على مجموعات الدراجين إيجاد طريقة للبلاغ عن الدراجات المسروقة، على أقل تقدير ليُنشرالبلاغ بين مجموعات الدراجين. 

موضوع ذو علاقة: هل هذه دراجتك؟ كيف تثبت ملكيتك لدراجتك؟

About the author

أسكن مدينة جدة أعمل في جامعة الملك عبدالعزيز www.youtube.com/shm3hTube

Related Posts

3 Responses
    1. الحق ينبغي أن يعود لصاحبه ولو كان حبلا!
      دونت هنا عن دراجة رخيصة الثمن عادت لصاحبها –> https://aljariyat.net/wp/?p=7204

      أبدًا لا تخجل من البلاغ عن دراجتك المسروقة، القضية قضية حق ينبغي أن تتمسك به، وينبغي أن ندافع عن حقوقنا مهما كانت، ليس لقيمتها المادية فقط، ولكن لقيمة الحق المعنوية، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله السارق يسرق البيضة تقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده)، فالسكوت عن طلب حقك يشجع الجهات التنفيذية على التخاذل في متابعة هكذا حقوق!

      من أسوأ الأمور التي تتردد على مسامع الناس؛ إيرادهم لأمور أكبر لتهوين صورة الحق المُطالب به، فيُقال: “تروح رقاب وأرواح…” كل ذلك في سبيل تهوين شأن حقك للتخاذل عن المطالبة به. كُنت في مراجعة لمرور شرق جدة، فكان أحدهم يطالب بمبلغ إصلاح سيارته حوالي 800 ريال، ولم يتنازل عن الطرف الآخر، وقال العسكري: “هذه وسخ دنيا وتروح رقاب وأنفس وأنت…” فقطع عليه صاحب الحق كلامه: “أعطني وسخ الدنيا من جيبك، أنا أحب وسخ الدنيا، عندك استعداد تسددني 800 ريال؟!” فسكت العسكري وأكمل إجراءات المعاملة ^_^ بصراحة أعجبني هذا الرجل 10/10

  1. Ashraf

    سرقت دراجة ولدي أمس من هايبر بندا وعند إبلاغ فرد الأمن قال ليس لنا علاقة بهذه المواضع فلماذا اذا
    توجد كاميرات مراقبة